دعاء

اللهم اغفر لي ولوالدي وللمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والاموات. صدقة جارية عن روح المغفور لها بإذن الله عبدالله حسن هيكل

الاثنين، 10 ديسمبر 2012

هدوء يسود محيط الاتحادية والجيش يواصل بناء الحواجز الحديدية


القاهرة- أ ش أ
تسود حالة من الهدوء محيط قصر الاتحادية مقر رئاسة الجمهورية ظهر الاثنين , فى الوقت الذى تناقصت فيه أعداد المتظاهرين بشكل ملحوظ , حيث يتراوح عددهم ما بين مئتين وخمسمائة شخص على أقصى تقدير , فى وقت تعكف فيه عناصر من القوات المسلحة على استكمال جدار حديدى لإغلاق كافة الشوارع المحيطة بالقصر باستثناء شارع الميرغنى الذى لا يزال به سور اسمنتى.
و لا تزال هناك قرابة العشرين خيمة للمعتصمين تم نصبها جميعا بجوار سور نادى هليوبوليس وامتداده ولم يتم السماح بنصب اى خيام على رصيف سور قصر الاتحادية او حديقته الخارجية من هذه الناحية.
وتخلو كافة الشوارع الاخرى المحيطة بالقصر من المتظاهرين او المعتصمين فيما تطوقها جميعا اسوار حديدية " بلوكات حديدية متراصة تم لحامها لتشكل اسوارا لاغلاق الشوارع .
وتتمركز امام كافة اسوار القصر من كافة الشوارع اعداد من الدبابات والمدرعات يحمل الكثير منها لوحات خاصة بسلاح الحرس الجمهورى .. وبعض هذه الدبابات موجود داخل القصر خلف بواباته .. وظهرت عناصر من أفراد الامن المركزى امام بوابات القصر حيث يجلسون وأمامهم المعتصمون فى شارع الميرغنى فى حالة من الهدوء .
وتسمح القوات المتواجدة أمام الأسوار الحديدية أو السور الاسمنتى حتى الآن بدخول من يريد الى محيط القصر وأمام اسواره دون تفتيش غير انه يتم سؤال بعض الاشخاص عن مقصدهم من الدخول الى المنطقة المحيطة بقصر الاتحادية .
على صعيد آخر , أقام المعتصمون بناحية سور نادى هليوبوليس كردونا مربعا بالقماش كتبوا على مدخله " متحف الثورة " يوجد بداخله لوحات ورقية تشير الى احداث محمد محمود والعباسية وموقعة الجمل والسفارة الاسرائيلية واحداث مجلس الوزراء وغيرها من الأحداث التى شهدت اشتباكات تتعلق بثورة يناير وما أعقبها.
وتسير الحياة فى منطقة روكسى التجارية المحيطة بقصر الاتحادية , بصورة طبيعية حيث فتحت معظم المحال التجارية بما فيها محلات الملابس والمطاعم بل ومحلات الذهب أبوابها .. وتكاد المقاهى المتواجدة خاصة بمنطقة الكربة جميعها مفتوحة لروادها.
وفى الوقت نفسه تشهد حركة المرور حالة من التكدس الملحوظ نتيجة إغلاق الطرق الرئيسية والجانبية المحيطة بالقصر ما أدى لحالة من الاستياء من جانب أصحاب السيارات

 
Design by Wordpress Theme | Bloggerized by Free Blogger Templates | coupon codes تعريب : ق,ب,م