دعاء

اللهم اغفر لي ولوالدي وللمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والاموات. صدقة جارية عن روح المغفور لها بإذن الله عبدالله حسن هيكل

الثلاثاء، 3 ديسمبر 2013

الشيخ ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية

12/02/2013 - 15:49

قال الشيخ ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية، إن "حزب النور الذراع السياسية للدعوة لا يوالي «أعداء الدين»، موضحًا أن "مشاركة الحزب في «لجنة الـ50» لتعديل الدستور كان «لمنع الكفر البواح، وليست لموالاة العلمانيين».
جاء هذا خلال رد «برهامي» على سؤال أحد المتابعين للموقع «صوت السلف»، الموقع الرسمي للدعوة السلفية الذي يشرف «برهامي» عليه، اليوم الاثنين، حول الاتهامات المستمرة التي يواجهها حزب النور لمشاركته في المشهد السياسي والمشاركة في لجنة الخمسين إلى الآن، رغم كل ما يقع من هذه اللجنة والقائمين عليها، وأن هذا الاستمرار في التواجد في المشهد هو من «موالاة العلمانيين» وأعداء الدين الذين لا يريدون شريعة الله، -حسبما جاء في السؤال على موقع «صوت السلف».
وبرر «برهامي» تلك الاتهامات، بأن «الموالاة هي المحبة والرضا بملة القوم وطريقتهم، ومناصرتهم على الكفر والفسوق والعصيان والطاعة والمتابعة والتشبه، وليس التواجد في المشهد من الموالاة».
وأضاف، أن "الله لم يحرِّم القعود والكلام والحوار والجدال مع الكفار، فضلا عن المنافقين، فضلا عن عصاة المسلمين، ولو كانوا أصحاب كبائر"، مشيرًا إلى أن «الله حرَّم الجلوس مع الكفار حال كفرهم واستهزائهم بآيات الله دون إنكار عليهم، فأما مَنْ جلس معهم يمنعهم من الاستهزاء بآيات الله ويأمرهم بتحكيمها، والإيمان بها واتباعها فهذا محمود غير مذموم».
وأشار إلى أنه "إذا كان كلام طائفة من الناس سيكون ملزمًا للأمة والدولة كلها، ولو قالوا في كلامهم كفرًا ونفاقًا أو فسوقًا وعصيانًا، فجلس معهم مَنْ يجادلهم بالتي هي أحسن، كما أمر الله وليس نَهَى فهذا محمود".
واختتم «برهامي» إجابته بالقول، إن «مَنْ جلس معهم يجادلهم ليقلل الشر والفساد، ويمنع الكفر، ولو لم يتمكن مِن منع كل مخالفة للشريعة ولكن قلل الشر، وبدلًا من أن يتضمن الدستور (كفرًا بواحًا)، ويصبح متضمنًا كلاما محتملا للتأويل هم أنفسهم يصرِّحون في المضابط بأنهم لا يقصدون ما يحتمله من الكفر، بل يستنكرونه، فهذا الفعل من صاحبه أمر بالمعروف ونهى عن المنكر، ودعوة إلى الله تعالى وليس موالاة أصلاً

 
Design by Wordpress Theme | Bloggerized by Free Blogger Templates | coupon codes تعريب : ق,ب,م