دعاء

اللهم اغفر لي ولوالدي وللمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والاموات. صدقة جارية عن روح المغفور لها بإذن الله عبدالله حسن هيكل

الاثنين، 13 مايو 2013

صباحي يلتقي سفيرهولندا بالقاهرة لمناقشة الاوضاع السياسية


أخبار مصر - عصمت سعد
التقى مؤسس التيار الشعبي حمدين صباحي سفير هولندا بالقاهرة خيرارد ستيخيس،الاثنين، بمقر التيار الشعبي بالقاهرة لمناقشة الاوضاع السياسية وورؤية التيار للخروج من الازمة الاقتصادية التي تعيشها مصر وسبل الخروج منها.
وحول استراتيجية المعارضة أكد صباحي ان المعارضة قادرة تماما على النجاح في أي انتخابات اذا ما توافرت بها شروط النزاهة، مشدداً على أن المعارضة كانت تود خوض انتخابات نزيهة، مشيرا الى ان القوى الوطنية طلبت عدة ضمانات لخوض الانتخابات البرلمانية القادمة على رأسها نائب عام جديد وقانون انتخابات جديد يكفل مبدأ تكافؤ الفرص، وحكومة جديدة محايدة تدير ما تبقى من المرحلة الانتقالية، مؤكدا أنه لن يكون هناك اي قانون مقبول للانتخابات دون مشاركة مجتمعية في صياغته.
وقال صباحي ان المؤتمر الاقتصادي للتيار الشعبي قدم بدائل حقيقية وسياسات جادة يمكن أن تسهم في الخروج من الأزمة التي تعيشها مصر حاليا بالاعتماد على الموارد الوطنية البشرية والطبيعية، مشيرا الى ان موقف التيار من قرض صندوق النقد الدولي واضح ويتمثل في أهمية ألا تتحمل الطبقة الوسطى والطبقات الفقيرة أعباء هذا الدين، واشتراط عدم رفع الدعم عن السلع الاساسية، وألا يتدخل الصندوق في توظيف القرض وان يترك ذلك الأمر للحكومة المصرية بالشكل الذي يسمح بتوظيفه في مجالات إنتاجية.
بدورها، اوضحت الدكتورة ماجدة غنيم عضو مجلس امناء التيار الشعبي ان القوى الوطنية لا تثق في ادارة الاخوان لأية انتخابات في ظل سيطرتهم على الاعلام القومي والتموين وباقي امكانيات الدولة التي سيخسرونها في خدمة برامجهم الانتخابية.
من جانبه،أشار السفير الهولندي إلى أنه تابع باهتمام المؤتمر الاقتصادي للتيار الشعبي والأوراق التي قدمت فيه وتوصياته وما قدمته من سياسات بديلة جادة يمكن ان تسهم في الخروج من الازمة التي يعاني منها الاقتصاد المصري

 
Design by Wordpress Theme | Bloggerized by Free Blogger Templates | coupon codes تعريب : ق,ب,م