دعاء

اللهم اغفر لي ولوالدي وللمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والاموات. صدقة جارية عن روح المغفور لها بإذن الله عبدالله حسن هيكل

الخميس، 2 مايو 2013

مرسي والسيسي يفتتحان مشروعات نفذتها القوات المسلحة لخدمة المدنيين


القاهرة - اخبار مصر
افتتح الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية والفريق أول عبدالفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي عددا من المشروعات الاستراتيجية التي نفذتها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وهي محور الفريق سعد الشاذلي وأعمال توسعة وتطوير طريق القاهرة - السويس وطريق جوزيف تيتو والقوس الجنوبي للطريق الدائري الاقليمي وكوبري للمشاة بالجلاء , تزامنا مع احتفالات مصر بأعياد تحرير سيناء وفي إطار جهود القوات المسلحة لدعم مقومات التنمية الشاملة بالدولة وتخفيف العبء عن كاهل المواطنيين .

حضر الافتتاح الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء والفريق صدقي صبحي رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الافرع الرئيسية وعدد من الوزراء والمحافظين وكبار قادة القوات المسلحة .

وفور وصول الرئيس محمد مرسي الى نادي الجلاء للقوات المسلحة, ألقى اللواء أركان حرب طاهر عبد الله رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة كلمة استعرض فيها العديد من المشروعات الاستراتيجية التي نفذتها القوات المسلحة في كافة ربوع مصر من بينها مطار سوهاج الدولي وإقامة المستشفيات والمراكز الطبية, والاستادات والساحات الرياضية , والمساهمة في انشاء أكثر من 1800 مدرسة نموذجية وبناء 348 وحدة صحية على مستوى الجمهورية.

وأشار اللواء طاهر عبد الله الى جهود الهيئة في تنمية وتعمير سيناء وتوفير الحياة الكريمة لأبنائها من خلال حفر الابار ومحطات تحلية المياة وانشاء المدارس والتجمعات السكانية المتكاملة ورصف الطرق, وتوفير فرص العمل للشباب بمصنع العريش للأسمنت والعديد من المشروعات الصناعية والتنموية المقامة بسيناء ،كذلك أنشاء 1024 منزلا بمنطقة وادي كركر وفقا للطابع الثقافي لأهالي النوبة وتزويدها بالمستشفيات والمساجد والمنشأت الخدمية والترفيهية.
الي جانب مشاركة الهيئة بأمكاناتها في إزالة الالغام وتطهير الأرض من مخلفات الحروب في منطقة الصحراء الغربية وحفر الابار وانشاء شبكة من الطرق والمحاور المرورية والكباري وفقا لأحدث النظم القياسية العالمية لتحقيق السيولة المرورية والقضاء على الاختناقات.

وأكد رئيس الهيئة الهندسية أن رجال الهيئة بما يتمتعون به من انضباط شديد وإلتزام كامل عند تنفيذ المهام , وما توفره القيادة العامة لهم من إمكانات يواصلون العمل ليلا ونهارا من أجل المساهمة في خدمة المجتمع وتنفيذ العديد من المشروعات التنموية في كافة المجالات.

وقد شاهد الرئيس مرسي فيلما تسجيليا تضمن انجازات الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ومراحل العمل بالافتتاحات الجديدة التي تم تنفيذها طبقا للمواصفات القياسية العالمية وفي أزمنة قياسية غير مسبوقة في انشاء الكباري والانفاق .
تلي ذلك قيام الرئيس مرسي بافتتاح كوبري المشاة بالجلاء الذي اقامته القوات المسلحة على طريق صلاح سالم لتأمين حركة عبور المشاة علي جانبي الطريق في هذه المنطقة الحيوية, والذي تم تنفيذه في مدة لم تتجاوز 55 يوما وتجهيزه بمصعد كهربائي لخدمة المواطنين من كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة

 
Design by Wordpress Theme | Bloggerized by Free Blogger Templates | coupon codes تعريب : ق,ب,م