دعاء

اللهم اغفر لي ولوالدي وللمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والاموات. صدقة جارية عن روح المغفور لها بإذن الله عبدالله حسن هيكل

الخميس، 30 أغسطس 2012

السلطات المصرية تضع شفيق مرشح الرئاسة السابق على قوائم ترقب الوصول

بواسطة BBC Arabic | – منذ 21 ساعةً
وضعت السلطات المصرية أحمد شفيق، الذي خاض الانتخابات الرئاسية الاخيرة في مصر امام الرئيس الحالي محمد مرسي، على قوائم ترقب الوصول بمطار القاهرة.
ويقيم شفيق منذ خسارته في الانتخابات في دولة الامارات العربية، وقد أعلن عدة مرات منذ ذلك الحين أن يوشك على العودة على إلى القاهرة.
وأصدر قرار ترقب وصول شفيق المستشار أسامة الصعيدي قاضي التحقيق المنتدب من وزير العدل للتحقيق في بعض المخالفات المنسوبة لنجلي الرئيس السابق محمد حسني مبارك . وتشمل المخالفات المزعومة الإستيلاء على أراضي الدولة.
وحسب قرار الصعيدي فإن شفيق سوف يمنع أيضا من السفر فور عودته للقاهرة.
وكان المحامي عصام سلطان عضو مجلس الشعب المنحل قد قدم بلاغا ضد شفيق يتهمه فيه بتسهيل إستيلاء علاء و جمال مبارك على ٤٠ ألف متر بمنطقة البحيرات المرة بالإسماعيلية.
وقد شكل قاضي التحقيق لجنة من خبراء الكسب غير المشروع و التي إنتهت، كما قالت ، إلى مسؤولية شفيق عن التخصيص الذي تم عام ١٩٩٠ لكونه رئيس لمجلس إدارة جمعية أرض الطيارين بمنطقة كبريت المسؤولة عن توزيع المساحات و تحديد الأسعار.
كما قالت اللجنة إن تحقيقاتها أثبتت مسؤولية شفيق عن بيع الأراضي لنجلي الرئيس السابق.
وأرسل النائب العام قرارا بإدراج إسم شفيق على قوائم ترقب الوصول وتم إخطار جميع المنافذ البرية و الجوية و البحرية بهذا القرار بحيث يتم التحفظ على شفيق بمجرد وصوله للبلاد و إحالته للتحقيق في التهم المنسوبة إليه.
صفوت الشريف وكان المستشار عاصم الجوهرى مساعد وزير العدل لشؤون جهاز الكسب غير المشروع قد احال في وقت سابق الأربعاء صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى السابق ونجليه أشرف وإيهاب إلى محكمة الجنايات، وذلك لاتهامهم بالكسب غير المشروع واستغلال النفوذ في جني ثروات بطرق غير مشروعة.

 
Design by Wordpress Theme | Bloggerized by Free Blogger Templates | coupon codes تعريب : ق,ب,م