دعاء

اللهم اغفر لي ولوالدي وللمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والاموات. صدقة جارية عن روح المغفور لها بإذن الله عبدالله حسن هيكل

الاثنين، 28 نوفمبر 2011

عبدالمعز: تأخر عمل بعض اللجان كان لتأثر حركة السير بالأمطار

  
القاهرة - أ ش أ
أعلن المستشار عبدالمعز إبراهيم رئيس اللجنة العليا للانتخابات أن غالبية اللجان الانتخابية في المرحلة الأولي من الانتخابات البرلمانية قد بدأت أعمالها في مواعيدها المقررة في الساعة الثامنة من صباح الاثنين إلا أن عددًا من اللجان قد تأخر عن البدء في الموعد الرسمى بسبب الأمطار التي هطلت مساء الأحد بغزارة على نحو أثر على حركة السير في الشوارع والطرقات بما حال دون وصول البعض إلى مقار اللجان في المواعيد المقررة.
وأضاف المستشار عبدالمعز أنه سيتم مد فتح اللجان الانتخابية التى تأخر فتحها ليستمر التصويت بعد السابعة مساء، وبالنسبة للأوراق غير المختومة طالب رؤساء اللجان الفرعية بالتوقيع على الأوراق المختومة بدلا من الأختام.
وقد تلقت اللجنة العليا للانتخابات ما يقرب من 70 شكوى وبلاغًا حتى ظهر الاثنين معظمها بسبب تأخير فتح بعض اللجان، وعدم وصول أوراق التصويت إلى لجان أخرى ووصول الأوراق غير مختومة بعدد من اللجان الأخرى.
وناشدت اللجنة سائر المرشحين والناخبين بالمرحلة الأولي من الانتخابات البرلمانية بالإبلاغ الفوري عن أية مخالفات تقع بشأن العملية الانتخابية أو عمليات الدعاية الانتخابية التي تمثل مخالفة للقانون الذي يحظر إجراء دعاية انتخابية قبل الانتخابات بـ 48 ساعة.

وأوضحت اللجنة أنه يمكن التقدم بتلك البلاغات إلى النيابة العامة أو اللجنة القضائية بالمحافظة أو اللجنة العليا للانتخابات أو رئيس غرفة العمليات بالمحكمة الابتدائية.

وأكد المستشار يسري عبدالكريم رئيس المكتب الفني للجنة العليا للانتخابات في تصريح له الاثنين أن اللجنة تلقت ما يفيد بانتظام العمل في كافة اللجان الانتخابية في المحافظات التسع التي تجرى فيها عملية الانتخابات.**
وقال رئيس اللجنة العليا للانتخابات رئيس محكمة استئناف القاهرة المستشار عبد المعز ابراهيم أن اللجنة القضائية العليا ليس من مهمتها توزيع صناديق وأوراق الانتخابات وإنما هذه مهمة وزارة الداخلية.
وأشار إلى أن وزارة الداخلية إتخذت إجراء حاسما إزاء المأمور الذي قام بتعطل وصول الصناديق والأوراق إلى اللجان الانتخابية.
وأضاف عبد المعز : إن " كل قاض مسئول عن اللجنة الانتخابية سيقوم في تماما الساعة السابعة مساء بنفسه بغلق نوافذ اللجنة من الداخل وتشميعها بالشمع الأحمر وتحريز الصندوق بما فيه من أوراق تم الانتخاب فيها وتحريز الأوراق كافة في مظروف وتشميعها بالشمع الاحمر .
وتابع قائلا : بعد ذلك يقوم بغلق باب الغرفة بنفسه ويأخذ معه المفتاح في مظروف ويحزه بختم بالشمع الأحمر ويكتب عليه البيانات ويأخذ تلك المحاضر ويوقع القاضي واللجنة ومندوب الأمن من الشرطة والقوات المسلحة عليها ويأخذ تلك الورقه معه, وذلك بناء على قرارات اللجنة القضائية العليا للانتخابات".

 
Design by Wordpress Theme | Bloggerized by Free Blogger Templates | coupon codes تعريب : ق,ب,م