دعاء

اللهم اغفر لي ولوالدي وللمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والاموات. صدقة جارية عن روح المغفور لها بإذن الله عبدالله حسن هيكل

الأحد، 25 سبتمبر 2011

محافظ المنيا يحيل طبيبين للنيابة لتشاجرهما داخل ''العمليات''


نشر بتاريخ الأحد, 25 أيلول/سبتمبر 2011كتب بواسطة: MAGDY
قرر اللواء سراج الروبى محافظ المنيا، إيقاف طبيبين بمستشفى المنيا العام، ومديرها عن العمل لمدة شهر. وأضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامي معتز الدمرداش في برنامج ''مصر الجديدة'' على قناة ''الحياة2''، أن الطبيبين تشاجرا داخل غرفة العمليات وركلا بعضهم البعض بالأيدي والأرجل وتركا المريض مخدراً و''مفتوح البطن''. وشرح الروبى أنه أحالهما للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدهما، مخطراً وزير الصحة بالواقعة، وقال إنه اختص البرنامج بإعلان هذه القرارات بعد استفتاءه لأراء المواطنين
على ''الفيس بوك''. كان الروبى وجه رسالة عبر ''الفيس بوك'' إلى جماهير المنيا المتطلعة إلى الجدية والدقة في آداء الخدمات الصحية في محافظة المنيا، كشف فيها الواقعة حيث تعرض مريض حال إجراء عملية غدة درقية متضخمة وهى جراحة دقيقة في غرفة العمليات بمستشفى المنيا العام . وبعد أن تم تخدير المريض (أ.د.م)، ووضع على جهاز التنفس تمهيداً لإجراء العملية الجراحية له ، وكان موجوداً في هذه الغرفة طبيب الجراحة وطبيب التخدير وتحت إشراف استشاري التخدير واستشاري الجراحة.
وتبين أن طبيب الجراحة لا يرتدى الملابس المعقمة فنبه عليه طبيب التخدير بضرورة الالتزام بتعليمات التعقيم وترتب على ذلك مشاجرة بين الأثنين وتعدى كل منهما على الآخر بالضرب بالأيدي والأرجل داخل غرفة العمليات مما ترتب عليه ارتباك العمل بقسم العمليات وتعريض حياة المريض المخدر للخطر.
وتساءل المحافظ: ''هل هذا يرضى أهالي المنيا؟.. وهل يعاب علىَ إذا تدخلت بإجراء إداري قِبل الاثنان؟.. أم أن الواقعة تقتضى وقفة حازمة تجاه الذين لم يحترما قدسية المهنة ولم يحترما المريض؟ آلا ترون أن هناك مسؤولية إشرافية تجاه مدير المستشفى أيضا؟''.

 
Design by Wordpress Theme | Bloggerized by Free Blogger Templates | coupon codes تعريب : ق,ب,م