دعاء

اللهم اغفر لي ولوالدي وللمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والاموات. صدقة جارية عن روح المغفور لها بإذن الله عبدالله حسن هيكل

الخميس، 30 مايو 2013

دعاء للمتوفي الحاج عبدالله حسن هيكل

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كثيرا ما ندعوا لبعضنا البعض وقليلا ما نتذكر الدعاء لأمواتنا ... الى كل من سبقنا الى دار الحق ... الحاج / عبدالله حسن هيكل
 هذا الدعاء
- اللهم أغفر له و ارحمه و اعفو عنه و أكرمه
- اللهم وسع مدخله و ادخله الجنة و غسله بالثلج و الماء والبرد
- اللهم يمن كتابه و هون حسابه و لين ترابه و ثبت أقدامه و ألهمه حسن الجواب
- اللهم طيب ثراه و اكرم مثواه واجعل الجنة مستقره و مأواه
- اللهم نور مرقده و عطر مشهده و طيب مضجعه
- اللهم آنس وحشته و ارحم غربته و قه عذاب القبر و عذاب النار
- اللهم نقه من خطاياه كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس
- اللهم فسح له في قبره و اجعله روضة من رياض الجنة و لا تجعله حفرة من حفر النار
- اللهم انقله من ضيق اللحود و القبور إلى سعة الدور و القصور مع الذين أنعمت عليهم من الصديقين و الصالحين والشهداء
- اللهم اجعل له من فوقه و من تحته و من أمامه و من خلفه و عن يمينه و عن يساره نورا من نورك يا نور السماوات و الأرض 
- اللهم أبدله دارا خيرا من داره و أهلا خيرا من أهله و أزواجا خيرا من أزواجه واسكنه فسيح جناتك في الدراجات العلي آمين
- اللهم إن كان قد أحسن فزد في إحسانه و إن كان قد أساء فتجاوز عن إساءته
- يا أكرم من سئل و يا أوسع من جاد بالعطايا … خفف أحماله و حط من أوزاره واجعله في مقام من قام لك بالقرآن أناء الليل و أطراف النهار
- اللهم كن له بعد الحبيب حبيبا و لدعاء من دعا له سامعا و مجيبا و اجعل له من فضلك و رحمتك و جنتك حظا و نصيبا
- اللهم من أحييته منا فأحييه على الإيمان و من توفيته منا فتوفه على الإسلام
- اللهم إنا نسألك توبة قبل الموت و راحة عند الموت و مغفرة بعد الموت
- اللهم اجعل لنا عملا يؤنسنا في قبرنا إذا أوحشنا المكان و لفظتنا الأوطان و فارقنا الأهل و الجيران
- اللهم هب لنا نفوسا مطمئنة تؤمن بلقائك و ترضى بقضائك تقنع بعطائك 
- اللهم أغفر لحيينا و ميتنا و شاهدنا و غائبنا و صغيرينا و كبيرنا و جميع موتى المسلمين و المسلمات الذين شهدوا لك بالوحدانية و لنبيك بالرسالة و ماتوا على ذلك
- اللهم اجعل خير أعمالنا خواتيمها و اجعل خير أيامنا يوم لقائك
- سبحان ربك رب العزة عما يصفون و سلام على المرسلين و الحمد لله رب العالمين
- الفاتحة "و صلي الله على سيدنا محمد و على آله و صحبه و سلم"

"الحرية والعدالة" يتهم "تمرد" الإسكندرية بالاعتداء على أحد قياداته



اتهم حزب الحرية والعدالة بالإسكندرية، عددًا من أعضاء حملة تمرد، بالاعتداء علي مصطفى السيد، القيادي في جماعة الإخوان المسلمين في منطقة الرمل، ما أصابه في الرأس بعدة طعنات، أثناء اشتباك نشب بين شباب من الطرفين أثناء جمع توقيعات الحملة في مرور القيادي الإخواني.
وقال عاطف أبوالعيد، المسؤول الإعلامي للحرية والعدالة في الإسكندرية، إن الحزب يحتفظ بحقه القانوني في مقاضاة المتورطين في الاعتداء على القيادي الإخواني، داعيًا جميع أطراف العملية السياسية للابتعاد عن العنف وانتهاج الأساليب المشروعة في التعبير عن الرأي وممارسة حقوقهم السياسية.
وقال أحمد إبراهيم، القيادي بالحملة ومنسقها في غرب الإسكندرية، لـ"الوطن"، إن جماعة الإخوان المسلمين تحاول تشوية "تمرد" الفكرة والأفراد وإلصاق أعمال العنف بها، بعد عجزها على مواجهة تزايد التوقيعات الشعبية المطالبة بسحب الثقة من الرئيس محمد مرسي وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

البرادعي ساخراً: باسم يوسف "يتمرد" ضدي



طالب الدكتور محمد البرادعي، رئيس حزب الدستور، بشكل ساخر من متابعيه عبر تويترعدم متابعة "البرنامج" للإعلامي باسم يوسف، على شاشة سي بي سي، عقب إعلان الاخير حملة ضده لكي يتربع على عرش تويتر بأكبر عدد من المتابعين.
كتب البرادعي، عبر حسابه الخاص على تويتر: باسم يوسف "يتمرد" ضدي، أهيب بكل المواطنين الشرفاء عدم مشاهدة "البرنامج" لحين تقديمي بلاغاً أتهمه فيه بالتحريض على "ازدراء" تويتر.
كان يوسف، كتب عبر حسابه الخاص على تويتر، بعد أن تخطى عدد متابعين هذا الحساب متابعين الرئيس مرسي ، الدور عليك يا بوب، انفولوا و بلوك و سبام البرادعي حتى نسقطه من عرش تويتر".

الاثنين، 27 مايو 2013

حبس وزير الداخلية عامين وعزله لامتناعه عن تنفيذ حكم قضائي

القاهرة - أخبار مصر

قضت محكمة جنح مدينة نصر اليوم الإثنين، بحبس اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، عامين، وعزله من منصبه، لامتناعه عن تنفيذ حكم قضائي لصالح معتقلين.
كما قضت المحكمة بتغريم وزير الداخلية، 101 جنيه لكل مدعٍ، وكفالة 2000 جنيه لوقف تنفيذ الحكم.
صدر الحكم برئاسة المستشار محمد البغدادي، وحضور أيمن سباله، وكيل النيابة، وسكرتارية حسام الدين مصطفى.
كان علي علي علي أحمد، وعبد العليم محمد سليم، أقاما دعوى قضائية ضد اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، يتهمانه فيها بالامتناع عن تننفيذ حكم قضائي لهما بالتعويض المدني 25 ألف جنيه لكل منهما، عن فترة اعتقالهما سياسيًا.

تغريم إسلام عفيفي 10 آلاف جنيه لإدانته بقذف عصام العريان

لقاهرة - أ ش أ

قضت محكمة جنح الدقي برئاسة المستشار عمرو هاشم بتغريم إسلام عفيفي رئيس تحرير جريدة (الدستور) السابق مبلغ 10 آلاف جنيه وإلزامه بدفع مبلغ مماثل على سبيل التعويض المدني المؤقت وذلك لإدانته بقذف القيادي الإخواني الدكتور عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة من خلال الجريدة ونشر أخبار كاذبة ضده على خلفية بلاغ تقدم به العريان ضد عفيفي.
وبرأت المحكمة إسلام عفيفي من تهمة ثانية بالقضية وهي إثارة الفزع بين الناس وتكدير السلم العام وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة.
وكانت النيابة العامة قد نسبت إلى إسلام عفيفي نشره - بسوء قصد - أخبارا كاذبة ضد العريان عبر إحدى طرق العلانية وذلك بالمقال الذي حرره ونشره بجريدة الدستور بالعدد رقم 1730 بتاريخ 21 يونيو الماضي حيث ذكرت النيابة العامة أن من شأن نشر ذلك الخبر إثارة الفزع بين الناس وتكدير السلم العام وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة.
وكان عصام العريان قد تقدم ببلاغ ضد إسلام عفيفي على خلفية نشر الأخير لمقال في جريدة الدستور اتهم فيه العريان والقيادي الإخواني خيرت الشاطر بعقد اجتماع سري لقيادات حزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان تم فيه التدبير لأعمال عنف حال فوز الدكتور أحمد شفيق المرشح الرئاسي السابق في الانتخابات الرئاسية.. بحسب ما أورده المبلغ.
وتضمن المقال موضوع بلاغ العريان أنه في حال فوز شفيق سيتم إطلاق النيران على المتظاهرين من خلال قناصة يتبعون جماعة الإخوان في الميادين الرئيسية في الجمهورية واستخدام مجموعات بدوية في ضرب نقاط التفتيش في سيناء سعيا للقيام بانقلاب على الرئيس والقوات المسلحة فضلا عن تصفية 300 من الشخصيات العامة في عدة محافظات من المناوئين للرئيس محمد مرسي لبث الرعب والهلع والفزع بغية إخضاع الشعب وتنفيذ مشروع الإخوان.
كما تضمن المقال اتهام جماعة الإخوان بالتخطيط لاغتيال الرئيس السابق حسني مبارك ونجليه داخل محبسهم وكذا القيادات السابقة وحل جهاز الشرطة واقتحام معبر رفح بالصواريخ واتهام عصام العريان بالتعاقد مع بلطجية ومسجلين خطر لحرق المنازل والتعدي على كبار رجال الشرطة.

ضبط مدير قناة فضائية اختطف صاحب مكتب إنتاج لخلافات مالية


لقاهرة - أ ش أ
تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة برئاسة اللواء أسامة الصغير مساعد وزير الداخلية من ضبط مدير إحدى القنوات الفضائية لقيامه باختطاف صاحب مكتب إنتاج سينمائي بسبب خلافات مالية بينهما .
وكان اللواء جمال عبدالعال مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة قد تلقى بلاغا من المواطن محسن شادي محمد فرغلي (43 سنة موظف) باختطاف شقيقه المدعو قدري (45 سنة محامي وصاحب مكتب إنتاج سينمائي), وورود إتصالا هاتفيا لشريك شقيقه المدعو محمد رضا عيد (34 سنة مدير إحدى القنوات الفضائية) من مجهول يطالبه بدفع مليون و400 ألف جنيه (مستحقات مالية له لدي شقيقه) نظير إطلاق سراحه.
وتم على الفور تشكيل فريق بحث موسع لكشف ملابسات الواقعة وإعادة المجنى عليه , وأسفرت جهود البحث عن أن وراء ارتكاب الواقعة المدعو وائل ع.س (42 سنة مدير إحدى القنوات الفضائية) ومحكوم عليه في قضية تبديد بالحبس سنة وكفالة 100 جنيه ... وباستدعاء المذكور اعترف بارتكابه الواقعة لسابقة وجود خلافات مالية بينه وبين المجنى عليه , مشيرا إلى إتفاقه مع شخص يدعى حيرم "لا يعلم باقي بياناته" على خطف المجني عليه ومساومة شقيقه لدفع المبلغ المالي المشار إليه لإطلاق سراحه .
وعقب علم الجناه بضبط المتهم قاموا بإطلاق سراح المجني عليه , الذى قرر أنه حال سيره بشارع قصر النيل فى طريقة لمسكنه عقب آدائه صلاة الجمعة فوجىء بسيارة ميكروباص يستقلها 4 أشخاص يرتدون ملابس مدنية ادعوا أنهم رجال شرطة وأجبروه على دخول السيارة تحت تهديد السلاح النارى واصطحبوه لمنطقة أبوصير بالجيزة واحتجزوه بمسكن أحدهم ويدعي حيرم .
وأضاف أنهم قاموا بإكراهه على التوقيع على عقد يتضمن مشاركة المتهم المضبوط له بالمكتب بمبلغ مليون و400 ألف جنية بدلا من العقد المحرر بينهما بعمله كموظف بالمكتب مقابل 3 الاف جنيه شهريا , وكذلك 20 إيصال أمانه بإجمالي مليون جنيه .. ثم توجهوا عقب ذلك برفقته إلى مكتبه بعابدين واستولوا على 50 ألف جنية كان يحتفظ بها بداخله وفروا هاربين .
وتحرر عن ذلك ملحقا للمحضر الأصلي وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق , وجاري تكثيف الجهود الأمنية اللازمة لضبط المتهمين الهاربين .

بدء التحقيق في اتهام لميس الحديدي وصحفيين لاضرارهم بمصالح البلاد



الاسكندرية - أ ش أ
بدأت نيابة شرق الاسكندرية الكلية تحقيقاتها في بلاغ مقدم ضد كل من الإعلامية لميس الحديدي و الصحفي يسرى البدرى بجريدة المصرى اليوم و ياسر رزق رئيس تحرير نفس الجريدة و محمد الأمين رئيس مجلس إدارة قناة السى بى سى لاذاعة أخبار كاذبة من شأنها تكدير السلم العام والأضرار بمصالح البلاد.

واستمع وكيل نيابة شرق الاسكندرية كريم سلام لاقوال مقدم البلاغ المحامي شريف جاد الله منسق حركة المحامين الثوريين الذي اتهم المبلغ ضدهم بجريمة إذاعة تسجيلات ومستندات متحصلة بطريق غير مشروع واذاعة أخبار كاذبة من شأنها تكدير السلم العام والأضرار بالمصالح القومية للبلاد.
وأوضح جادالله فى بلاغه ان الاعلامية لميس الحديدي اذاعت فى حلقة " هنا العاصمة نقلا عن جريدة " المصري اليوم " مساء يوم 2013/4/27 اخبار وتسجيلات كاذبة بشأن اجراء اتصالات هاتفية بين حركة حماس والاخوان المسلمين اثناء ثورة 25 يناير وهي اخبار تضر بالمصالح القومية للبلاد قامت ايضا جريدة المصري اليوم بنشرها متسائلا هل يضير الشعب المصري شيئا لوساعده بعض أشقائه من فلسطين في ثورته وقاموا باجراء اتصالات هاتفية مع بعض الاخوان المسلمين.
وأضاف إن الاتصال بقيادات حماس ان كان قد حدث بالفعل فهو ليس جريمة في قانون العقوبات مادام ذلك لم يتضمن اخلالا بالسيادة الوطنية علي أي شبر من الأرض وقد كانت مصر هي السباقة في إرساء العرف الدولي العربي في مساعدة الثورات العربية بشريا وماليا.
وقال جاد الله ان سلوك التصنت علي المحادثات الهاتفية التي تتم بطريق التليفون جريمة معاقب عليها بالحبس وأن اذاعة التسجيلات المتحصلة بطريق التنصت غير المشروع يشكل ايضا جريمة وأن التصنت علي محادثات الغير عمل غير مشروع وكل دليل مستمد منه باطل مطالبا في بلاغه بمحاسبة المذكورين طبقا لاحكام القانون ومنع لميس الحديدي من السفر.

المصدر: حصرياً لأخبارنا اليوم

البلاك بلوك يهاجمون محيط السفارة الامريكية بالمولوتوف


قطع أعضاء البلاك بلوك منذ قليل طريق كورنيش النيل أمام فندق سميراميس، للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين منهم وأشعلوا النيران فى إطارات السيارات .

ورشق البلاك بلوك قوات الأمن فى محيط السفارة الأمريكية بالحجارة زجاجات المولوتوف، وهو ما قابلته قوات الأمن بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع .

المصدر: حصرياً لأخبارنا اليوم

مصدر : تفاصيل الخطة التى قامت بها القوات المسلحة لتحرير الجنود المختطفين


حصلت صدى البلد من مصادر خاصة على تفاصيل الخطة التى قامت بها القوات المسلحة لتحرير الجنود .

حيث ذكرت المصادر انه بالامس صدرت تعليمات للقوات المسلحة للقيام بعملية عسكرية استمرت حتى فجر اليوم وكان يقودها قائد الجيش الثانى الميدانى وكانت هذه العملية مشتركة بين الجيش والشرطة ومارست القوات المسلحة ضغوطا شديدة على الخاطفين ورفضت التحاور معهم حتى عبر الوسطاء ..

واضاف المصدر ان عدد الخاطفين وصل الى 8 وانه بعد تضييق الخناق عليهم اضطروا الى الهروب من منطقة صلاح الدين الى منطقة بئر لحسن القريبة من مطار العريش .

واشار المصدر الى ان العملية بدأت من الشمال الى الجنوب ومن الشرق الى الغرب مما جعل الخاطفين يدركون ان الامر بات صعبا عليهم وكان بعضهم يرتدى احزمة ناسفة وقرروا ان يهربوا بالمختطفين خوفا من القبض عليهم ولكن بعد تضييق الخناق اطلق الخاطفون سراح الجنود .

واستطرد المصدر: اوقف الجنود  احدى السيارات التى اوصلتهم الى اقرب وحدة عسكرية وفوجئ قائد سرية الحرس الحدود  بدخول الجنود عليه وعلى الفور تم  الاتصال باللواء احمد وصفى قائد الجيش الثانى الميدانى الذى اصطحبهم الى مطار الماظه .

واكد المصدر ان العملية العسكرية مستمرة وسيتم القبض على الخاطفين خلال الساعات المقبلة .

عاجل البلاك بلوك يقطعون الطريق امام فندق سميراميس ويعتدوا على السائقين


قطع العشرات من اعضاء البلاك بلوك ومجهولون طريق كورنيش النيل منذ قليل من أمام فندق سميراميس ،واعتدوا علي السائقين ،فيما سادت حالة من الارتباك والشلل المروري نتيجة تواجد العشرات منهم بوسط الطريق .
وتوجه عدد منهم لقوات الأمن المتمركزة في محيط السفارة الأمريكية والبريطانية ،والتزمت قوات الأمن بحالة من ضبط النفس التام حتي هذه اللحظة ،علي الرغم من تعرضها للعديد من محاولات الاستفزاز من قبل عناصر البلاك بلوك .

الخميس، 23 مايو 2013

إيناس الدغيدي: أطالب بتقنين أوضاع بيوت الدعارة لمنع التحرش في الشارع


Nour Heikel

قالت المخرجة إيناس الدغيدي إن مصر لن تقوم بها ثورة قبل 80 عاما، مشيرة إلى أن الأيام أثبتت صحة وجهة نظرها عندما رفضت الثورة، موضحة أنها لم تكن تؤيد النظام القديم، لكنها لم تكن ضد جمال مبارك في الوقت نفسه لأنه «مجتهد»، لافتة إلى أنها مع عودة الجيش للحكم في مصر لأنه «الأصلح»، مشددة على أن الإخوان ليسوا منظمين، واصفة الدستور الجديد بأنه «زوبعة».
 هل هناك سيناريو للخروج من المأزق الذي نعيشه حالياً باعتبارك مخرجة سينمائية؟
- لا توجد رؤية واضحة للوضع في مصر حاليًا، فأحلامنا ضاعت بعد أن فوجئنا بالواقع الأليم، وأتحدى لو أن هناك شخصًا في العالم يملك رؤية لما يحدث في مصر، بما في ذلك الأمريكان أنفسهم، لأن مصر لها طبيعة مختلفة، ومن الصعب توقع ردود أفعال، لذلك لا أتوقع أن تحدث ثورة أخرى إلا بعد 80 سنة على الأقل، لأن الإنسان المصري «بيتشحن بصعوبة» ويتألم في صمت، ويتأقلم على الأوضاع بـ«الهزار والنكت».
 لماذا اعترضت على الثورة منذ بدايتها؟
- الأيام أثبتت صحة كلامي رغم أنني أصبت بالملل من الوجوه التي ظلت في مناصبها لأكثر من 20 عامًا، وفي المقابل لم أكن ضد جمال مبارك، لأنه الشخص الوحيد الذي اجتهد وعلم نفسه حتى يصبح رئيساً للجمهورية، وكنت أعلم أنه يحصل على «كورسات».
 أفهم من كلامك أنك مؤيدة لخطة التوريث؟
- بالتأكيد كنت أرفض التوريث بكل صوره، وكنت أتمنى ألا يكون جمال ابن رئيس الجمهورية، لكن حالياً الوضع اختلف وأيقنت ضرورة أن يكون رئيس الجمهورية رجلاً عسكرياً.
 إذن أنت مع عودة الجيش للحكم؟
- بالتأكيد، فبعد ما رأيناه تأكدت أن الجيش هو الأصلح لإدارة شؤون البلاد بشرط وضع دستور متوازن، وألا يسيطر الجيش على البلد بشكل كامل، وألا ينتمي الرئيس لكبار السن أو الشباب، بمعنى أن يصل إلى مرحلة النضج، وبشكل شخصي لديّ قناعة بأن الرئيس يجب أن يكون خلفه قوة تستطيع تنفيذ القانون، فنحن اكتشفنا أن الجيش هو المؤسسة الوحيدة في مصر التي لديها نظام.
 لكن هناك من يرى أن الإخوان أيضاً جماعة منظمة؟
- خدعونا فقالوا إن الإخوان جماعة منظمة، فهي منظمة داخل كيان الجماعة فقط، ولكن ليس بالنسبة لدولة في حجم مصر، وللأسف لا يوجد لدينا مؤسسة قوية أو حتى حزب قوى، لذلك الجيش هو الحل.
 رأيك يتعارض مع الدستور الجديد الذي حجّم دور المؤسسة العسكرية؟
- الدستور الجديد «زوبعة في فنجان» لأن الحكام لا يحترمون الدستور، فسبق أن غيّره السادات ومبارك، وسيغيره مرسي ومن سيأتي بعده، لذلك أعتبر الدستور مثل «الأستك» قابلاً للتعديل والتغيير من خلال مجلس الشعب، كما أنه لا يصلح أن يكون لفئة محددة أو يخدم مصالح جماعة معينة.
 هل تشعرين بالغضب عندما يصفك البعض بـ«الفلول»؟
- «أنا مش فلول»، وكوني لست من مؤيدي الثورة لا يعني أنني من أنصار النظام السابق، وموقفي من الثورة سببه أنني كنت أعلم أن النتيجة لن تصبح جيدة، وعندما أثبتت الأيام ما توقعته أيقنت أنني كنت على حق، كما أنه لم يكن يشغلني النظام السابق لكن كان هدفي أن تكون مصر مفتوحة على الغرب، وكنت أرى أن مصر خلال السنوات الماضية في طريقها لمرحلة جديدة، وعيب النظام السابق أنه لم يضع الفقراء في اعتباره، وهي الطريقة التي يتبعها النظام الجديد.
 لماذا قلت أن «كاريزما» مرسي لا تصلح كرئيس؟
- كنت أتحدث عن مرسي درامياً، لأننى لن أقيمه سياسياً.
 لماذا؟
- لأنه لا يمتلك المقومات الأساسية لأي سياسي، بينما الجماعات الإسلامية لديها هدف معين وهو الخلافة الإسلامية الكبرى، ولا يفرق معهم مصر ولا سوريا ولا العراق، فهم تربوا على ذلك منذ البداية، كما أننا لم نسمع عن دور لمرسي داخل جماعة الإخوان المسلمين قبل انتخابات الرئاسة، فهو لم يكن مؤثرًا أو صاحب قرار، لذلك الإخوان خسروا كثيراً بدفعهم به لانتخابات الرئاسة.
 هل ترين أن الإخوان يتدخلون في قرارات الرئيس؟
- بالتأكيد، وهو لا يستطيع أن يقول لهم «لا»، لكن لو كان خيرت الشاطر هو الرئيس لتمكن من فرض سيطرته على القرارات التى يصدرها، وأعتقد أنه كان سيستطيع أن يرفض أو يقبل النصيحة، كما أنه فضّل مرسي على نفسه، وقدم له المساعدة في الانتخابات، لذلك لابد أن يرد مرسي له الجميل.
 كيف تقيمين الرئيس درامياً؟
- مرسي لا يتمتع بمواصفات الرئيس الكلية، لذلك لا يصلح لـ«الكاستينج»، بينما الرئيس لابد أن يتمتع بكاريزما رهيبة.
 وما رأيك في حواراته؟
- لفت نظري أنه لا يسمع السؤال، وأنصحه بألا يرد بسرعة وأن يسمع جيداً، لأن السمع أهم من الكلام، كما أن قراراته سريعة جداً ومتغيرة، ومن السهل جداً الرجوع فيها، وهذا يؤثر بشكل مباشر على هيبة الدولة.
 لماذا أعلنت تأييدك في الانتخابات الرئاسية لعبدالمنعم أبوالفتوح رغم معارضتك للتيار الإسلامي؟
- تأييدى لأبو الفتوح لم يكن له علاقة بانتمائه للتيار الإسلامي، فأنا انتخبته لأنه متوازن وواضح وصريح، ولديه القدرة على مسك العصا من المنتصف، كما أنه كان أفضل من يستطيع التعامل مع الإخوان، لأنه «متربي معاهم»، لكن في الجولة الثانية انتخبت شفيق لأني ضد التيارات الإسلامية.
 لماذا؟
- لأنني ضد الدولة الدينية وضد خلط الدين بالسياسة ومن المعروف أن السياسة لعبة قذرة ولا يمكن احترامها، ولابد أن يكون السياسي قذراً حتى يتمكن من ممارستها، ففي السياسة من الوارد أن يفعل أي شخص أي شيء حتى يصل إلى هدفه بصرف النظر عن القيم والأخلاق، لكن الدين له احترامه ومكانته.
 وما حقيقة تفكيرك فى الهجرة من مصر؟
- لم أفكر في ذلك، لكني سأترك مصر إذا فرضوا عليّ الحجاب، فلن أرتديه «غصب عني».
 هل مازلت ضد الحجاب؟
- الحجاب حرية، وحتى الآن لم أقتنع به، وحتى لو اختلفنا عليه سواء كان زياً دينياً أو عادة، فالأمر بالنسبة لي مختلف لأنني تربيت دون حجاب، فما الذي سيدفعني لارتدائه.
 هل حكم الإخوان سيؤثر على جرأة أعمالك؟
- حكم الإخوان «عطّلنا» وتراجع حجم الإنتاج السينمائي، لكن حتى الآن لا يوجد تأثير، وأعتقد أنه لن يكون هناك أي تأثير، فحتى لو منعونا من التصوير في بلدنا، «هنصور» ما نريده في الخارج، وإن كنت أعتقد أن الإخوان لن يقتربوا من الفن والفنانين لأنهم يدركون جيداً قيمة الفنان وتأثيره على الناس الغلابة، لأن صوته عالي ومعروف ومحبوب.
 هل مازلت تطالبين بفتح بيوت للدعارة بعد وصول الإسلاميين للحكم؟
- رغم أنني أعلم أنه من المستحيل أن يحدث ذلك حاليًا لكنني مازلت مصرّة على كلامي، خاصة في ظل كم التحرش وحوادث الاغتصاب وزنى المحارم والمضايقات الجنسية التي تواجهها المرأة المصرية، والحل هو تقليل الكبت لدى الشباب، والأهم من ذلك أن نحميهم من بيوت البغاء غير المقننة، والتي يمكن أن تتحول إلى كارثة صحية لا يمكن تداركها، ولو شئت الدقة فإنني أطالب بتقنين أوضاع بيوت الدعارة الموجودة بالفعل، ونحن نغض البصر عنها.
 كيف ستتناولين قضية زنى المحارم في فيلم «الصمت» الذي تحضرين له؟
- مشروع هذا الفيلم بدأ قبل الثورة، ومشكلته إنتاجية أكثر منها رقابية، لكنني سأقدمه حتى لو ظل حبيس الأدراج لسنوات، كما أن القضية موجودة بالفعل في المجتمع المصري، وأنا أتناولها من الزاوية النفسية.
 وما حقيقة خوضك تجربة الإخراج التليفزيوني لأول مرة من خلال مسلسل «عصر الحريم»؟
- أنا أفضل العمل في السينما، ورفضت الكثير من العروض لتقديم مسلسلات، ربما لأن السينما تعتمد على التكثيف وتقدم الرسالة الدرامية خلال ساعتين، فضلًا على أن بها هامش حرية أعلى بكثير من التليفزيون، لكني هذه المرة تغلبت على حساسيتي تجاه الأمر، وبدأت فعلا التحضير للمسلسل الذي يتناول حق المرأة في الحرية، وأعتقد أن العمل سيكون جريئًا جداً على المستوى الفكري، بل ربما يكون الأجرأ في تناول هذه القضية، وسيتم تصويرة لرمضان بعد المقبل وسيشارك في بطولته مجموعة من النجوم، منهم نيللي كريم ودرة ورغدة، لكنني سأستعين بوجه جديد ليقدم دور البطولة.

الأربعاء، 22 مايو 2013

ألتراس أهلاوي



3/18/2013 6:41:00 PM
المنوفية - سما هاني:
استقبل أهالي المقبوض عليهم من شباب ألتراس أهلاوي المنوفية أبناءهم أمام سجن شبين الكوم حيث تم خروج جميع المتهمين والبالغ عددهم 38 منهم 15 قصر غير بالغين للسن القانوني.
وخرج جميع المتهمين بعد سداد الكفالة التي قضت المحكمة بسدادها وهى ألفين جنيه لكل متهم منهم.
واختلطت دموع الفرح والبكاء بين أهالي المقبوض عليهم أثناء خروج أبنائهم كما انتظر خروجهم القوى السياسية وعدد من أحزاب بالمحافظة.

بدو السويس: خطف الجنود كانت محاولة لتوريط قبائل سيناء في حرب مع الجيش

نشر فى : الأربعاء 22 مايو 2013 - 2:25 م
آخر تحديث : الأربعاء 22 مايو 2013 - 2:25 م


السويس- أ ش أ
أكد شيخ قبيلة "عرب الدبور" بجبال عتاقة بالسويس، الشيخ محمد حسين، أن نجاح القوات المسلحة في الإفراج عن الجنود المختطفين بسيناء، قضى تماما على محاولات الإيقاع بين القبائل البدوية بسيناء من جانب، وقوات الجيش والشرطة المصرية من جانب آخر.

وقال شيخ قبيلة "عرب الدبور"، في تصريح له اليوم الأربعاء، إن مختطفي الجنود كانوا يحاولون زرع، وإشعال الفتنة بين القبائل وقوات الجيش والشرطة، ولكن القوات المسلحة قضت على الفتنة.

وشدد على أن القبائل البدوية سواء في جبال عتاقة بالسويس أو القبائل في سيناء هم أبناء الوطن، وحريصون على كل شبر في أرض مصر وعلى علاقة جيدة جدا دائما بالقوات المسلحة وقيادات الجيش والشرطة، وأنها لن تسمح في أي حال من الأحوال بوجود فتنة من أي نوع.

في السياق ذاته، قال شيخ قبيلة "العامريين" بالعين السخنة، الشيخ محمد خضير، إن الجميع يعلم أنه منذ اللحظة الأولى لخطف الجنود في سيناء كانت جميع القبائل البدوية مع القوات المسلحة المصرية، والجيش المصري، مضيفا "من المستحيل أن نسمح بوجود أحد بيننا يحاول تخريب البلاد وإفساد واهتزاز علاقتنا بالجيش، نحن والجيش المصري يد واحدة إلى يوم الساعة".

السعيد: مرسي تسبب في خطف الجنود.. ولن نهنئه قبل محاسبة الخاطفين


نشر فى : الأربعاء 22 مايو 2013 - 1:04 م
آخر تحديث : الأربعاء 22 مايو 2013 - 1:04 م


أمنية الجلوي
قال الدكتور رفعت السعيد، القيادي بحزب التجمع اليوم الأربعاء، إن الإفراج عن الجنود المختطفين خطوة حميدة، ولن نهنئ مرسي بالإفراج عن الجنود لأنه هو المتسبب في خفطهم ولن نهنئه إذا صمت على الخطف ولم يتخذ إجراء ضد الخاطفين، وأكد أن الرئيس مرسي لا يمكن أن يكون مع حماس ومصر في آن واحد.

وأوضح السعيد، فى تصريحات لبرنامج صباح أون على قناة أون تى فى، أن الخاطفين شعروا بجدية العملية العسكرية فى سيناء ووجود دبابات وطائرات وأجهزة رصد ليلي فأطلقوا سراح الجنود.

وأضاف قيادي التجمع، أن كثيرا من هؤلاء الإرهابيين الخاطفين للجنود ليسوا من أبناء سيناء ولابد أن نسأل من أتى بهم؟ ويجب تتبعهم خاصة وأننا نعلم أنهم متواجدون فى جبل الحلال.

وأشار السعيد إلى وجود خيمة من القوة المسلحة المتأسلمة كثيرا منهم ليسوا من أبناء سيناء ويعتبرون سيناء إمارة خاصة بهم مشددا على أنه لابد أن ينصب الاتجاه عقب إطلاق سراح الجنود نحو تصفية هذه البؤرة الإجرامية

مصادر مطلعة: بدء استجواب المجندين العائدين من الاختطاف



نشر فى : الأربعاء 22 مايو 2013 - 1:44 م
آخر تحديث : الأربعاء 22 مايو 2013 - 1:44 م


حاتم الجهمي
أكدت مصادر عسكرية مطلعة، أن الجنود العائدين من اختطاف استمر نحو أسبوع في سيناء، نٌقلوا في سيارة خاصة، وسط حراسة مشددة، وفي سرية تامة، من مطار ألماظة العسكري، فور انتهاء مراسم استقبالهم، بحضور الرئيس محمد مرسي، ورئيس الوزراء هشام قنديل، والفريق عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع، وكبار قادة القوات المسلحة.

وأضافت المصادر، التي رفضت الكشف عن هويتها، في تصريحات لـ«الشروق»، الأربعاء، أن الجنود يخضعون حاليا للاستجواب، في جهة لم يعلن عنها؛ لمعرفة هوية الخاطفين بدقة، والأماكن التي مروا بها خلال رحلة الاختطاف.

كان العقيد أركان حرب أحمد محمد علي، المتحدث العسكري الرسمي للقوات المسلحة، أعلن في وقت مبكر من صباح اليوم، عن إطلاق سراح الجنود السبعة المختطفين؛ نتيجة جهود للمخابرات الحربية المصرية بالتعاون مع شيوخ قبائل وأهالي سيناء الشرفاء.

الأحد، 19 مايو 2013

عملية أمينة متوقعة لاطلاق سراح الجنود


علمت "الجمهورية" من مصادر خاصة أن مجريات الأمور حول عملية التفاوض حول إطلاق سراح الجنود المختطفين تسير نحو الفشل بعد أن طلب الخاطفون الإفراج عن بعض السجناء المحكوم عليهم في قضايا جنائية بما يخالف صحيح القانون. 
أوضح المصدر أن المفاوض أصر علي إشراك مشايخ وعواقل سيناء في محاولة منه لاستخدام كل الوسائل للوصول إلي حل سلمي لإطلاق سراح المخطوفين إلا أن جهودهم باءت بالفشل. 
وأكدت المصادر أن بوادر عملية عسكرية تلوح في الأفق بعد أن وصلت تعزيزات عسكرية وقوات إضافية مدفوعة من الجيش الثاني الميداني لإغلاق جميع المنافذ حول المنطقة التي يحتمي بها الخاطفون. إضافة إلي وصول عناصر من القوات الخاصة وقوات مكافحة الإرهاب مدعومة بعناصر مخابراتية وفرق استطلاع لتكوين صورة شاملة عن الموقف. 
أشار المصدر إلي أنه تم رفع درجة الاستعداد علي الحدود بين مصر وغزة ومراقبة عملية العبور من وإلي غزة تحسباً من هروب العناصر الخاطفة بصحبة الجنود المخطوفين إلي غزة وشدد المصدر أنه تم غلق جميع الأنفاق علي الحدود. 
أكد المصدر أن القيادة العامة للقوات المسلحة أكدت أنه لا مجال للتفاوض حول ما يخالف القانون أياً كانت النتائج مؤكداً أن الاستجابة لمثل هذه المطالب غير المشروعة من شأنها تدمير هيبة الدولة وثوابتها في احترام القانون وأحكامه.

السبت، 18 مايو 2013

مصدر أمني: صبرنا بدأ ينفد وخاطفو الجنود يدفعوننا للمواجهة


رفح - د ب أ
قال مصدر أمني مصري كبير إن "صبرنا بدأ ينفد وان خاطفي الجنود السبعة في سيناء "يدفعوننا الى المواجهة"بعد زيادة المطالب عن الحد الممكن والمسموح .
وأضاف المصدر السبت أنه"لايمكن السكوت طويلا على مهزلة خطف الجنود ومنهم جنود من القوات المسلحة" وقال "إننا نعطى مساحة للتفاوض مع الخاطفين الى حين تعثرها ولكن الخاطفين يدفعوننا للاسف للمواجهة بتعنتهم الشديد".
ومازالت مفاوضات متعثرة تجري مع الخاطفين وسط توقعات بحدوث مواجهة أمنية فى حال استمر تعنت الخاطفين وذلك عقب وصول تعزيزات أمنية كبيرة إلى سيناء.
وأعلنت مصادر أمنية أن مطالب الخاطفين زادت عن الحد المقبول والمسموح به بعد أن اقتربت المفاوضات من نهايتها بين الأجهزة الأمنية ومشايخ القبائل ومشايخ الجهادية والسلفية من جانب وخاطفي الجنود من جانب اخر،وبعد ان اوشك ان يتم الافراج عن الجنود السبعة المخطوفين فى سيناء مقابل تحسين اوضاع السجناء ونقلهم من سجن استقبال طرة الى سجن العقرب ومع بدء قرب عملية الافراج عنهم بطريقة تحفظ للدولة هيبتها .
واشارت إلى ان الخاطفين طالبوا بالافراج عن جميع السجناء وفى جميع السجون وكذلك الافراج عن السجناء على خلفية تفجيرات طابا وشرم الشيخ واحداث قسم شرطة ثان لعريش.
ووصفت المصادر هذه المطالب بأنها"تعجيزية ومخالفة صريحة لكل القوانيين والاعراف ولهذا تعثرت المفاوضات بعد أن أوشكت على انتهائها بالافراج عن الجنود السبعة.
وفى الوقت الذي كانت تتم فية المفاوضات الجمعة دفعت القوات المسلحة المصرية بتعزيزات كبيرة وقوية من مدرعات ومجنزرات ومصفحات وجنود وقوات من الصاعقة وهى قادمة من الجيش الثالث الميدانى والتى عبرت الى سيناء عن طريق نفق الشهيد احمد حمدى ،وتمركزت فى مناطق وسط سيناء وذلك طبقا لروايات الشهود من مناطق وسط سيناء وكذلك هناك حملات أمنية كبيرة من الشرطة فى سيناء حيث أصبحت سيناء ثكنة عسكرية وشرطية.
وأكدت مصادر أن هناك تدخلات من حماس فى الافراج عن الجنود المخطوفين وذلك بعد لقاءات وإتصالات تمت بين الأجهزة الأمنية وقيادات من حماس وبعد الاجتماع الذى تم بين مدير امن شمال سيناء اللواء سميح بشادى ومسؤلين من حماس بحضور قيادات من جماعة الاخوان المسلمين والسلفيين.
وغير ان مدير أمن شمال سيناء نفى ذلك مؤكدا أن الاتصالات واللقاء كان حول فتح معبر رفح للفلسطينيين من الجانبين فقط عقب تكدسهم فى العريش وفى معبر رفح من الجانبين حتى وصلت اعدادهم الى اكثر من ألفي فلسطيني ينتظرون فتح المعبر.
تجدر الاشارة الى ان معبر رفح مغلق لليوم الثاني على التوالي من قبل جنود عاملين فيه تضامنا مع زملائهم المخطوفين وهم أربعة من ضمن الجنود السبعة المخطوفين ويصرون على عدم فتح المعبر نهائيا الا فى حالة عودة زملائهم.
وأحدث ذلك حالة من تكدس الفلسطينيين في محافظة شمال سيناء لعدم وجود اماكن وفنادق تأويهم خاصة وأن اعدادهم فى تزايد ما ادي الى اجتماع عاجل جرى أمس بين محافظ شمال سيناء اللواء عبدالفتاح حرحور ومدير امن شمال سيناء اللواء سميح بشادى وجميع القيادات الامنية والاجهزة السيادية والتنفيذية المعنية وذلك لدراسة الموقف فى وضع الفلسطينيين فى حالة استمرار غلق المعبر.
وشهد ايضا قسم شرطة ثالث العريش فى قلب المدينة إطلاق رصاص عشوائى على القسم وذلك فجر السبت ما أدى الى حالة زعر شديدة بين أهالى المنطقة.
وقال مصدر أمني من القسم إن إطلاق الرصاص لم يسفر على أي إصابات وكان إطلاق الرصاص على المبنى فى الهواء فقط.
وذكر شهود عيان أن الشرطة دفعت بتعزيزات أمنية كبيرة حول قسم الشرطة خشية اقتحامه أو تعرضه للهجوم مرة أخرى .

ضبط رئيس ضرائب الأزبكية ومديرى الفحص أثناء تقاضيهم رشوة


القاهرة - أخبار مصر
ضبطت الرقابة الادارية رئيس مأمورية ضرائب الأزبكية واثنين من مديرى الفحص بذات المأمورية متلبسين جميعهم بالصوت والصورة بعد استئذان النيابة أثناء تقاضيهم رشوة مالية قدرها مائة الف جنيه من أحد أصحاب محال الحلويات الشهيرة بمنطقة وسط البلد مقابل قيامهم بتخفيض الضرائب المستحقة عليه.
وقد تبين بتفتيش منازلهم وجود مبالغ مالية ضخمة ومشغولات ذهبية تقدر بملايين الجنيهات.
وبالعرض على نيابة أمن الدولة العليا أمرت بحبسهم على ذمة التحقيقات.

ضبط 14 هاربا من حكم جنائي و18 قطعة سلاح ناري بقنا


قنا - أ ش أ
شنت الأجهزة الأمنية بمحافظة قنا حملة أمنية مكبرة علي مدارالأسبوع الماضي استهدفت مختلف مراكز المحافظة لضبط الهاربين من الأحكام القضائية وحائزي الأسلحة النارية والخارجين عن القانون وأسفرت الحملة عن ضبط 14 هاربا من أحكام جنائية و1445 هاربا من حكم حبس مستأنف و 1813 هاربا من حكم بالغرامة فيما تم ضبط 18 قطعة سلاح ناري عبارة عن " 4 بنادق آلية و12 فردا روسيا محلي الصنع و2 مسدس"

وفي مجال القضايا التموينية تم ضبط 82 قضية تموينية متنوعة وفي مجال قضايا المخدرات تم ضبط 33 قضية مابين تعاطي وإتجار للمواد المخدرة . تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال كل واقعة علي حد

الخميس، 16 مايو 2013

تنسيق سري بين الداخلية والمخابرات لكشف تفاصيل اختطاف الجنود



أكد مصدر قضائي بالمكتب الفني أن النائب العام أمر بالتنسيق في سرية تامة مع النيابة العامة ممثلة في المكتب الفنى برئاسة المستشار حسن ياسين، ونيابة أمن الدولة العليا برئاسة المستشار هشام القرموطي، ووزارة الداخلية قطاع البحث والمعلومات الاستقصائي، وجهاز المخابرات العامة والحربية، للتعاون بين جميع الجهات المختصة؛ لكشف تفاصيل واقعة اختطاف الجنود السبعة برفح من قبل جماعات جهادية متطرفة اعتراضًا على التعامل الأمني في شمال سيناء.
جاء التنسيق بين الجهات الأمنية والمسئولة عن الملف، بناء على تعليمات موسعة من رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسى.
كما كلف النائب العام نيابة أمن الدولة العليا بتقديم جميع المعلومات التي وردت لها خلال الفترة الأخيرة من جميع الجهات الأمنية المختلفة بالدولة حول الجماعات الجهادية المتطرفة بسيناء، والتي تعتزم القيام بعمليات ضد قوات الشرطة والجيش.
يذكر أن المختطفين السبعة منهم ستة تابعون لوزارة الداخلية يعمل أربعة منهم في أمن الموانئ ، وهم كريم الحسيني إبراهيم، أحمد عبد البديع أحمد، أحمد أسامة فتحي، وأحمد محمد عبد الحميد.
فيما ينتمي أحد الجنود إلى قطاع الأحراش بالأمن المركزي ويدعى محمد شعبان سعد، وأحد الجنود التابعين لكتائب حرس الحدود المصرية ويدعى إبراهيم صبحي إبراهيم.

إحالة معلمة الأقصر المتهمة بازدراء الإسلام لمحاكمة عاجلة بعد قرار الإفراج عنها


أمرت نيابة الأقصر برئاسة المستشار محمد فهمي المحامي العام لنيابات الأقصر, بإحالة المعلمة "دميانة عبيد عبد النور" إلى محكمة الجنح، في محاكمة عاجلة  وتم تحديد جلسه الثلاثاء المقبل, لاتهامها بازدراء الدين الإسلامي.
كانت نيابة الأقصر قد قررت إخلاء سبيل المتهمة بكفالة مالية قدرها 20 ألف جنيه على ذمة التحقيقات بناء على تعليمات المستشار طلعت عبد الله النائب العام.
يذكر أن بداية الواقعة كانت عندما تلقى مدير إدارة الطود التعليمية، جنوب الأقصر، مذكرة من رئيس مجلس الآباء بالمدرسة بقيام مدرسة مادة الدراسات الاجتماعية بالمدرسة بازدراء الدين الإسلامي، وممارسة التبشير بين طلاب الصف الرابع الابتدائي.
وتقدم ولى أمر إحدى الطالبات بالمدرسة بشكوى مماثلة، وقع عليها عدد من المدرسين وأولياء الأمور، مطالبين بالتحقيق في الواقعة، متهمين مدير المدرسة بتجاهل شكواهم ومحذرين من تفجر فتنة طائفية بالمنطقة حال عدم اتخاذ إجراءات قانونية حيال الواقعة.
وأكد أولياء الأمور والتلاميذ الذين جرى سماع أقوالهم في تحقيق جرى داخل المدرسة "تلفظ المدرسة المسيحية بألفاظ تزدرى الدين الإسلامي والرسول الكريم، وتحض الصغار على اعتناق الدين المسيحي".

نادي القضاة يبدي استعداده للمشاركة في مؤتمر العدالة ولكن بضمانات


القاهرة - أ ش أ
أكد مجلس القضاء الأعلى برئاسة المستشار محمد ممتاز متولي رئيس المجلس ورئيس محكمة النقض, ومجلس إدارة نادي قضاة مصر برئاسة المستشار أحمد الزند خلال الاجتماع الذي عقد بينهما بعد ظهر اليوم الأحد, على أهمية دور مؤتمر العدالة في علاج مشكلات منظومة العدالة والتحديات التي تواجه القضاء المصري والقضاة.

وأكد نادي قضاة مصر استعداده للمشاركة في أعمال مؤتمر العدالة, شريطة توفير الضمانات اللازمة لتحقيق الغاية المرجوة منه وذلك في ضوء قرارات الجمعية العمومية لنادي القضاة والتي قررت عدم جواز نظر مجلس الشورى لمشروعات قوانين السلطة القضائية باعتباره غير مختص بنظرها, فضلا عن حالة الاحتقان السائدة حاليا بين السلطتين التشريعية والقضائية والتي تحول دون إمكانية صدور مثل هذا القانون في الوقت الراهن.

كما اشترط مجلس إدارة نادي قضاة مصر لمشاركته في أعمال المؤتمر, أن يكون شأنا قضائيا خالصا دون أية مشاركة أو تدخل من جانب سلطات الدولة الأخرى أو الشخصيات العامة أو الحزبية أو غيرها.

نادي مستشاري النيابة الإدارية يقررعدم المشاركة في مؤتمر العدالة


لقاهرة - أ ش أ
قرر نادي مستشاري النيابة الإدارية, عدم المشاركة في أعمال "مؤتمر العدالة" - اعتراضا على إصرار مجلس الشورى على الاستمرار في نظر المشروعات المقدمة لتعديل قانون السلطة القضائية.

وقال المستشار أحمد جلال عضو مجلس إدارة نادي مستشاري النيابة الإدارية في تصريح له إن إعلان مجلس الشورى عن تحديد جلسة 25 مايو الجاري لنظر ومناقشة المشروعات المقدمة لقانون السلطة القضائية, يمثل إفراغا لمضمون وأهداف مؤتمر العدالة, والتي كان من بينها عرض اراء ومقترحات أعضاء الجهات والهيئات القضائية بشأن تطوير منظومة السلطة القضائية وتوصياتها, على المؤتمر لتكون تلك التوصيات مقدمة بالتوازي مع المقترحات المقدمة إلى مجلس الشورى.

وأكد المستشار جلال أنه في ضوء ما تقدم من إصرار من جانب مجلس الشورى على مناقشة ونظر مشروعات قانون السلطة القضائية, أصبح من المستحيل معه مشاركة نادي مستشاري النيابة الإدارية في مؤتمر العدالة.

مصر تحشد التأييد الدولى لقرارالأمم المتحدة حول سوريا



أخبار مصر - حمودة كامل
صرح السفيرمعتز أحمدين خليل مندوب مصر الدائم بالأمم المتحدة في نيويورك بأن وفد مصر باعتباره من بين الدول المتبنية للقرارقام بمساع مع الدول الأعضاء بالمنظمة لحشد التأييد اللازم لاعتماده وذلك تعقيبا على قرار الجمعية العامة بشأن سوريا وأضاف أن القرار يطالب بالوقف الفوري للعنف ويعبرعن الغضب لتزايد أعداد القتلى لأكثر من 70 ألف قتيل ويُندد باستخدام الأسلحة الثقيلة ضد الشعب السوري كما يعبر عن القلق البالغ إزاء تهديد السلطات السورية باستخدام الأسلحة الكيماوية والبيولوجية والادعاءات باستخدام هذه الأسلحة بالفعل، ويُرحب بقرار سكرتير عام الأمم المتحدة بالتحقيق في جميع هذه الادعاءات.
وأوضح مندوب مصر الدائم أن القرار يرحب بقرارات جامعة الدول العربية بشأن سوريا بما يؤكد الدورالهام الذي تقوم به الجامعة العربية بالتنسيق مع الأمم المتحدة لمعالجة الأزمة السورية.
أضاف السفير خليل أن القرار يُرحب بإنشاء الائتلاف الوطني السوري باعتباره ممثلاً فاعلاً لإتمام العملية السياسية الانتقالية التى تقود إلي سوريا ديمقراطية ومدنية ويحظى جميع مواطنيها بمعاملة متساوية بغض النظر عن الجنس أو العرق أو الدين. كما يُشير القرار إلي الاعتراف الدولي الواسع بالائتلاف باعتباره الممثل الشرعي للشعب السوري.
وذكرمندوب مصر الدائم أن مصر تتحرك على مختلف الأصعدة لمحاولة إيجاد حل سلمي للأزمة السورية ووقف العنف فوراً وأن تحرك مصر في الأمم المتحدة اليوم وفي المحافل متعددة الأطراف يأتي تفعيلاً للمبادرة المصرية الرباعية للتعامل مع الأزمة السورية مع الدول الإقليمية الفاعلة لوقف نزيف الدماء في سوريا على الفور

الرئيس يستدعي وزيري الدفاع والداخلية على خلفية اختطاف الجنود



القاهرة ـ أش أ
استدعى الرئيس محمد مرسي صباح اليوم وزيري الدفاع والداخلية لاجتماع عاجل بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة لبحث حادث اختطاف سبعة مجندين تابعين للقوات المسلحة والشرطة في شمال سيناء.
كان مجهولون قد استوقفوا في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس سيارتي أجرة يستقلهما عدد من الأشخاص, من بينهم 4 مجندين تابعين للقوات المسلحة, و3 آخرين تابعين للشرطة, حال مرورهما بمنطقة الوادي الأخضر بطريق العريش / رفح على بعد نحو 7 كلم من مدينة العريش, واقتادوهم برفقة بقية الركاب إلى جهة مجهولة.

حماس تبدي استعداها للتعاون مع مصر لكشف جريمة اختطاف الجنود



القاهرة - الاناضول، أ ش أ
أكدت وزارة الداخلية بحكومة حماس بغزة اليوم, أن أجهزتها الأمنية شددت الإجراءات الأمنية على الحدود ومنطقة الأنفاق الواقعة جنوب قطاع غزة على الحدود مع مصر.
وشددت داخلية حماس في بيان على جاهزيتها للتعاون مع الأمن المصري للمساعدة في كشف خيوط جريمة اختطاف سبعة جنود مصريين فجر اليوم الخميس وإلقاء القبض على المجرمين.
وأدانت داخلية حماس جريمة خطف الجنود, وقالت إنها تعتبره عملا جبانا يستهدف الأمن والاستقرار في الشارع المصري.
كانت حماس قد أعلنت في وقت سابق اليوم الخميس أن "اختطاف 7 جنود مصريين في محافظة شمال سيناء على الحدود المصرية الفلسطينية، شأن مصري داخلي، ولا علاقة لغزة به من قريب أو بعيد".

وقال القيادي في حركة حماس صلاح البردويل إنه " ليس لدينا أى علم بالخبر الذي تناقلته وسائل الإعلام المصرية بخصوص اختطاف 7 جنود مصريين، ولا علاقة لنا بشئون مصر الداخلية".
كانت مصادر أمنية في شبه جزيرة سيناء، أعلنت صباح اليوم إن مسلحين خطفوا 7 جنود الليلة الماضية واقتادوهم إلى منطقة صحراوية معزولة.

الاثنين، 13 مايو 2013

صباحي يلتقي سفيرهولندا بالقاهرة لمناقشة الاوضاع السياسية


أخبار مصر - عصمت سعد
التقى مؤسس التيار الشعبي حمدين صباحي سفير هولندا بالقاهرة خيرارد ستيخيس،الاثنين، بمقر التيار الشعبي بالقاهرة لمناقشة الاوضاع السياسية وورؤية التيار للخروج من الازمة الاقتصادية التي تعيشها مصر وسبل الخروج منها.
وحول استراتيجية المعارضة أكد صباحي ان المعارضة قادرة تماما على النجاح في أي انتخابات اذا ما توافرت بها شروط النزاهة، مشدداً على أن المعارضة كانت تود خوض انتخابات نزيهة، مشيرا الى ان القوى الوطنية طلبت عدة ضمانات لخوض الانتخابات البرلمانية القادمة على رأسها نائب عام جديد وقانون انتخابات جديد يكفل مبدأ تكافؤ الفرص، وحكومة جديدة محايدة تدير ما تبقى من المرحلة الانتقالية، مؤكدا أنه لن يكون هناك اي قانون مقبول للانتخابات دون مشاركة مجتمعية في صياغته.
وقال صباحي ان المؤتمر الاقتصادي للتيار الشعبي قدم بدائل حقيقية وسياسات جادة يمكن أن تسهم في الخروج من الأزمة التي تعيشها مصر حاليا بالاعتماد على الموارد الوطنية البشرية والطبيعية، مشيرا الى ان موقف التيار من قرض صندوق النقد الدولي واضح ويتمثل في أهمية ألا تتحمل الطبقة الوسطى والطبقات الفقيرة أعباء هذا الدين، واشتراط عدم رفع الدعم عن السلع الاساسية، وألا يتدخل الصندوق في توظيف القرض وان يترك ذلك الأمر للحكومة المصرية بالشكل الذي يسمح بتوظيفه في مجالات إنتاجية.
بدورها، اوضحت الدكتورة ماجدة غنيم عضو مجلس امناء التيار الشعبي ان القوى الوطنية لا تثق في ادارة الاخوان لأية انتخابات في ظل سيطرتهم على الاعلام القومي والتموين وباقي امكانيات الدولة التي سيخسرونها في خدمة برامجهم الانتخابية.
من جانبه،أشار السفير الهولندي إلى أنه تابع باهتمام المؤتمر الاقتصادي للتيار الشعبي والأوراق التي قدمت فيه وتوصياته وما قدمته من سياسات بديلة جادة يمكن ان تسهم في الخروج من الازمة التي يعاني منها الاقتصاد المصري

بدير: إجراء قرعة الحج بجميع محافظات الجمهورية ابتداء من السبت المقبل

بوابة الشروق
أعلن اللواء مصطفى بدير، مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية، عن إجراء القرعة العلنية لحج القرعة بجميع المحافظات على مستوى الجمهورية باستخدام الحاسب الآلي؛ لاختيار الفائزين بالحج من بين المتقدمين بطلبات حج القرعة هذا العام، وذلك خلال الفترة من يوم السبت المقبل وحتى يوم الخميس 23 مايو الجاري.

وأوضح اللواء بدير، أن القرعة ستتم يوم السبت المقبل بمديريات أمن جنوب سيناء أسوان، المنيا كفر الشيخ المنوفية، والأحد بمديريات أمن شمال سيناء الأقصر بنى سويف، بورسعيد الغربية، والاثنين بمديريات أمن الفيوم، دمياط الإسكندرية سوهاج البحر الأحمر، جاء ذلك في تصريح خاص لوكالة «أنباء الشرق الأوسط».

وأضاف مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية، أنه سيتم إجراء القرعة يوم الثلاثاء بمديريات أمن مطروح القليوبية أسيوط- الإسماعيلية، والأربعاء بمديريات أمن الدقهلية الجيزة البحيرة السويس، والخميس بمديريات أمن القاهرة الشرقية الوادي الجديد قنا. 

الإحصاء: 641 جنيها متوسط الأجر الاسبوعي للعاملين في 2012


القاهرة - أ ش أكشف الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء عن أن متوسط الأجر الأسبوعي للعاملين فى القطاع العام/الاعمال العام والقطاع الخاص سجل641 جنيها مقابل 534 جنيها فى عام 2011 بزيادة قدرها 2%.
وأوضح الجهاز - فى النشرة السنوية لإحصاءات التوظف والأجور وساعات العمل لعام 2012 والصادرة اليوم الاثنين - أن متوسط الأجر الاسبوعي للعاملين بالقطاع العام /الأعمال العام سجل 845 جنيها بزيادة 28.6% عن عام 2011
وأضاف أن متوسط الاجر الاسبوعي للعاملين فى القطاع الخاص بلغ 395 جنيها بإنخفاض بلغت نسبته 0.5%.
وأشار إلى أن نشاط الوساطة المالية والتأمين استحوذ على أعلى متوسط أجر أسبوعي ليبلغ 2025 جنيها كما سجل متوسط الأجر الأسبوعى لقطاع النقل والتخزين نحو 920 جنيها، و838 جنيها لقطاع امدادات الكهرباء والغاز والبخار وإمدادات تكييف الهواء.
وأضاف أن متوسط الاجر الاسبوعي لقطاع الإمداد المائي وشبكات الصرف الصحي وإدارة ومعالجة النفايات سجل نحو 751 جنيها، و643 جنيها لقطاع التعدين وأستغلال المحاجر، و591 جنيها للأنشطة العلمية والتقنية المتخصصة، و575 جنيها لقطاعالتشييد والبناء، بينما استحوذ قطاع التعليم على أقل متوسط أجر أسبوعي والبالغ 212 جنيها.
ولفت إلى أن متوسط عدد ساعات العمل الأسبوعية لمنشآت القطاع العام/ الأعمال العام بلغ55 ساعة لتبلغ 52ساعة بمنشآت القطاع العام /الأعمال العام و58ساعة فى منشآت القطاع الخاص.

الاتحاد الأوروبى يعرب عن قلقه ازاء اعتقال أحمد ماهر


بروكسل - أ ش أ
أعربت الممثله الساميه للشئون الخارجية و الأمن لدى الاتحاد الأوروبى كاترين آشتون عن قلقها البالغ إزاء احتجاز أحمد ماهر، القيادي في حركة 6 أبريل فى مطار القاهرة الدولي .
ووصفت آشتون فى بيان لها أحمد ماهر ب"العضو البارز في مجال حقوق الإنسان الذي كان في طليعة الكفاح من أجل الديمقراطية الشاملة والحقوق الأساسية في مصر، و المدافع عن التطلعات الرئيسية لثورة 2011" بحسب قولها و رأت ممثلة الشئون الخارجية ان اعتقاله يأتي فى أعقاب اعتقال ومحاكمة أعضاء آخرين فى حركة 6أبريل، اضافة الى نشطاء فى المجتمع المدني والإعلاميين، معتبره هذا الأمر مدعاة للقلق في سياق التحول الديمقراطي في البلاد.
و قالت آشتون أنه يتعين على جميع الأطراف المشاركة في العملية الانتقالية بحيث يتم التركيز على الحوار والتسامح فى اطار منظومة شاملة يمكن أن تؤدى الى الى استقرار الأوضاع فى البلاد،مشددة على أن مصر فى حاجة ماسة اليوم،أكثر من أى وقت مضى للاستقرار.
وكان النائب العام المستشار طلعت عبد الله قد اصدر قرارا بإخلاء سبيل احمد ماهر احد مؤسسى حركة 6 أبريل،اول مس السبت ..وكان قد اعتقل يو م الجمعة الماضي فى مطار القاهرة عند عودته من الولايات المتحدة الأمريكية، على خلفية أحداث التظاهر أمام منزل وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم.

اليوم.. ثانى جلسات الناشط أحمد دومة بتهمة إهانة الرئيس

قاهرة - أخبار مصر
تنظر محكمة جنح التجمع الخامس اليوم الاثنين ثانى جلسات محاكمة الناشط السياسى أحمد دومة بتهمة إهانة الرئيس وإذاعته عمداً أخباراً وشائعات كاذبة في برنامج تلفزيوني.
كان وزير العدل قد قرر أمس الاحد نقل محاكمة دومة من محكمة جنح أول طنطا إلى التجمع الخامس بالقاهرة.
وكانت محكمة جنح أول طنطا قررت يوم الأحد الماضى إحالة دومة إلى دائرة أخرى مع استمرار حبسه.
وأنكر دومة خلال التحقيقات الاتهامات الموجهة إليه، مؤكداً أنها صدرت منه على سبيل النقض السياسى، ولم يكن القصد منها إهانة رئيس الجمهورية.

 
Design by Wordpress Theme | Bloggerized by Free Blogger Templates | coupon codes تعريب : ق,ب,م