دعاء

اللهم اغفر لي ولوالدي وللمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والاموات. صدقة جارية عن روح المغفور لها بإذن الله عبدالله حسن هيكل

السبت، 28 يناير 2012

موقع نور هيكل ينشر عشر مسيرات تنطلق بعد صلاة الجمعة للتحرير وصلاة عصر السبت على كوبرى قصر النيل



إتفقت ائتلافات وحركات ثورية شبابية فى اجتماعها مساء اليوم الخميس على تنظيم فعاليات جمعة الغضب الثانية غدا فى القاهرة، كما تم الاتفاق على تنظيم احتفالية ذكرى جمعة الغضب الأولى على كوبرى قصر النيل بعد غد السبت الموافق 28 يناير.
وقالت مصادر متطابقة داخل غرفة عمليات شباب الثورة الثانية مساء اليوم ان القوي الثورية سوف تطلق اسماء الشهداء علي عدد من المسيرات التي ستخرج من مساجد القاهرة عقب صلاة الجمعة غدا فيما لم يتم الاتفاق على موقف موحد بشأن آلية تسليم السلطة التى ستتم المطالبة بها خلال الفعاليات حتى الآن، وان اجتماعات تتم حاليا لتنسيق موقف موحد فى هذا الشأن.
ونفي عمرو حامد عضو المكتب التنفيذى لاتحاد شباب الثورة اطلاق اي مبادرة على الية تسليم السلطة وخاصة انه تم الاتفاق علي خروج موقف جماعي بهذا الشأن، كما أكد وجود اجتماعات مكثفة مع جميع القوي السياسية والثورية للاتفاق علي موقف موحد بشأن تسليم السلطة وشكل المرحلة القادمة .
وقالت المصادر إن القوى الثورية والشبابية اتفقت فى اجتماعها الأخير على تنظيم مسيرات حاشدة تتجه صوب ميدان التحرير بعد صلاة الجمعة وتنطلق من عدة اماكن للتجمع أمام المساجد من بينها مسيرة الشهيد مصطفى الصاوى التى تنطلق من أمام مسجد مصطفى محمود بالمهندسين، ومسيرة الشهيد "مهاب على حسن" من جامع الاستقامه بميدان الجيزه الى ميدان التحرير.
وأضافت ان المسيرات تتضمن أيضا مسيرة الشهيد "سيف الله مصطفى" من امام جامع خاتم المرسلين بشارع خاتم المرسلين فى العمرانية بعد صلاه الجمعة وتنطلق صوب ميدان التحرير عبر ميدان الجيزة، ومسيرة الشهيد " زياد بكير " من أمام مسجد السلام بالهرم، ومسيرة الشهيد "أحمد بسيونى" من امام جامع عمرو ابن العاص فى مصر القديمة، ومسيرة الشهيدة "سالى زهران" من مسجد الخازندارة ثم دوران شبرا حتى ميدان التحرير.
كما تنطلق مجموعة أخرى من المسيرات من بينها مسيرة الشهيدة "مريم مكارى" من أمام جامع الفتح برمسيس بعد صلاة الجمعة صوب ميدان التحرير ، ومسيرة شهيد العباسية " محمد محسن" من أمام مسجد النور بميدان العباسية، ويشارك فيها أهالى مدينة نصر ومصر الجديدة، ومسيرة الشهيد " كريم بنونة" التى تخرج من الجامع الازهر بعد صلاة الجمعة فى اتجاه التحرير، الى جانب المسيرات التى تنطلق من محطات المترو صوب التحرير حتى تصل الى محطة " السادات".
الى ذلك، دعا تحالف ثوار مصر لاحياء ذكرى جمعة الغضب الأولى عام 2011 التى يوافق موعدها يوم السبت 28 يناير القادم بأداء صلاة العصر على كوبري قصر النيل وتذكر موقف ثوار مصر الأحرار الذين لم تمنعهم قوة الشرطة الغاشمة للنظام السابق واستخدام خراطيم المياه لمنعهم من استكمال الصلاة وتحدي الثوار لهم وسقوط العديد من الشهداء خلال أداء الصلاة.
واعلن عامر الوكيل منسق التحالف والمتحدث الاعلامى باسمه ان الشيخ هشام عطية صديق شيخ الشهداء عماد عفت سوف يكون الامام فى صلاة العصر يوم السبت 28 يناير فوق كوبرى قصر النيل فى نفس المكان الذى سقط فيه الشهداء فى العام الماضى. وأضاف ان الدعوة وجهت للعديد من الموز والقيادات السياسية للمشاركة فى إحياء هذه الذكرى العزيزة على قلب كل مصرى وطنى مخلص من بينهم مرشحو الرئاسة محمد البرادعى وعبد المنعم أبو الفتوح وحازم أبو اسماعيل وحمدين صباحى وعمرو موسى وعدد من الشخصيات الأخرى من بينها الدكتور علاء الاسواني والدكتور حازم عبد العظيم والدكتور عمار على حسن وعدد كبير من الشخصيات الأخرى .
وطالب الوكيل رجال الادارة العامة لمرور القاهرة ومسئولى وزارة الداخلية التعاون لتنظيم هذا الحدث واغلاق كوبري قصر النيل لمدة ربع ساعه فقط لاداء الصلاة، ومحو مشهد الشرطة القمعية من ذاكرة المصريين بمشهد حضاري جديد تتعاون فيه الشرطة مع الثوار فى احياء ذكرى عزيزة على قلوب المصريين.
كما دعا الاخوة المسيحيين شركاء الوطن للحضور وتنظيم المرور وحماية المصلين ثم التوجه بعد ذلك الى ميدان التحرير في مسيرة سلمية تضم كل المصريين للمطالبة باستكمال اهداف الثورة وتسليم السلطة للمدنيين .

استكمالاً لمسلسل البراءة للجميع..الجنايات تبرئ ضابط عين شمس من قتل المتظاهرين


الحكم يأتى بعد براءة ضباط السيدة و الزاوية الحمراء
فى ثالث حكم ببراءة الضباط المتهمين بقتل المتظاهرين أمام الأقسام أثناء ثورة 25 يناير، بعد براءة ضباط قسم شرطة السيدة زينب و الزاوية الحمراء من نفس التهمة، أصدرت اليوم محكمة جنايات شمال القاهرة برئاسة المستشار محمد شكرى و عضوية المستشارين عصام يمانى و أشرف النمساوى، وبأمانة سر ممدوح زهران و محمد محمود، حكمها ببراءة ضابط قسم عين شمس إسلام سعيد حافظ المتهم بقتل محمد سيد أحمد، والشروع فى قتل رجب مصطفى، أمام ديوان القسم أثناء جمعة الغضب من العام الماضى.
يذكر أن الجلسة السابقة شهدت تقدم دفاع المدعي بالحق المدنى بحافظة مستندات تضم صحيفة الحالة الجنائية للمجني عليه المتوفي، بما يفيد أنه ليس لديه أي سابقة جنائية، كما طلب الدفاع استدعاء شهود الإثبات الأربعة ورفض الإفصاح عن أسمائهم، وقام بكتابة اسم شاهد بورقة وأعطاها للمحكمة خشية أن يتعرض لأى ضغوط مادية أو معنوية من قبل المتهم.
من جانبه تقدم دفاع المتهم من جانبه بطلب ضم دفتر الاستقبال بمستشفى مصر الجديدة لعائلات القوات المسلحة ومستشفى اليوم الواحد الخاص بيوم 28 يناير، وطلب صورة من المحضر رقم 2061 إدارى عين شمس والملحق بالقضية رقم 127 جنايات قصر النيل، وقدم إلى المحكمة صورة رسمية من تحريات القوات المسلحة حول المتهم.

موقع نور هيكل ينشر مبارك يستغيث بدول عربية وأجنبية.. "أغيثوني سيعدمني الإخوان"


مبارك يستغيث بدول عربية وأجنبية.. "أغيثوني سيعدمني الإخوان"

9 رسائل شخصية أملاها الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك على زوجته سوزان ثابت مبارك؛ كي توصلها إلى عدد من الدول أبرزها أمريكا.
الرسائل جاءت متضمنة معنىً وحدًا " اضغطوا على مصر حتى لا أعدم، فالذين يحكمون الآن هم خصومي التاريخيون" في إشارة منه إلى الإخوان، والذين بحصولهم على مجلس الشعب لن أحصل على البراءة.
كما أرسلت سوزان ثابت - بحسب صحيفة "روزاليوسف"- عدة رسائل لفرنسا وبريطانيا وألمانيا والسعودية والكويت والبحرين ولبنان باعتبار أن مبارك يتمتع بعلاقة وطيدة مع مسئولي هذه الدول.
وكشف مصدر قريب من أسرة مبارك – للصحيفة- أمس أن هذه الرسائل تطالب هؤلاء المسئولين بالتدخل السريع لإنقاذ ابنيه وزوجته علي أساس أن موقفهم القانوني متعثر وغامض، وأنه يتوقع صدور أحكام ضدهم بالسجن، وأن يضغطوا على مصر للسماح لسوزان مبارك بمغادرة البلاد

موقع نور هيكل ينشر


روزاليوسف: سوزان تطلب السفر للعلاج .. والمثول أمام هيئات التحقيق الأوروبية
سوزان ثابت طلبت رفع اسمها من قوائم الممنوعين من السفر
تصفية ممتلكات أسرة مبارك فى بيروت لمطالبة مالكى الخفاء بمضاعفة فوائدهم
قدمت سوزان ثابت طلبا للجهات القضائية للسماح لها بالسفر إلى الخارج بحجة العلاج والمثول أمام هيئات التحقيق الأوروبية على خلفية التحقيقات التى تجرى الآن فى سويسرا وتتهمها بغسيل الأموال والتهرب الضريبي.

يذكر أن سوزان ثابت، قدمت فى شهر يناير الجارى ملفا يحتوى على الجهات التى تطلبها للتحقيق ومنها جهات التحقيق التابعة لجهاز مكافحة النصب والاحتيال البريطانى والسلطات القضائية السويسرية بخلاف مكتب النائب العام القبرصي، للتحقيق معها فى ملكيتها لشركات تجارية.

المعروف أن سوزان ثابت صالح مدرجة على قوائم المنع من السفر بناء على قرار النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود الصادر فى 21 فبراير 2011، ودخل القرار حيز التنفيذ فى 28 فبراير، واستندت سوزان ثابت فى طلبها للسماح لها بالسفر على أنه لم يتخذ ضدها أى إجراءات تفيد بضلوعها فى أى جرائم.

على صعيد آخر، كلفت سوزان أحد السماسرة بتصفية ممتلكاتها فى لبنان، وفى الوقت نفسه حررت توكيلا لمحاميها لتحويلها أرصدتها الموجودة فى بنوك فرنسية تعمل بلبنان إلى أوروبا، وكذلك بيع شركة تمتلكها تعمل فى مجال الأوراق المالية وأخرى تعمل فى مجال العقارات، كما تمتلك عددا من الشقق وفيللا شاطئية، وهى الشركات التى تمتلكها على الورق شخصيات مختلفة تقوم بإدارتها فى الخفاء، واقتسام أرباحها مع سوزان مبارك.

ويرجع سبب قيام سوزان ثابت ببيع هذه الممتلكات إلى قيام الشخصيات التى تدير هذه الممتلكات بالمطالبة بزيادة فوائدهم المالية بشكل كبير، وكذلك بعد تقلص نفوذ أسرة مبارك ودخول «المخلوع» ونجليه السجن ورفع الحماية الدولية عنهم

اشتباكات بين الإخوان من جانب و6 أبريل وائتلاف الثورة من جانب، بسبب إصرار الإخوان على الاحتفال بالثورة


* أسيوط: اشتباكات بين الإخوان من جانب و6 أبريل وائتلاف الثورة من جانب، بسبب إصرار الإخوان على الاحتفال بالثورة في نفس المكان الذي يعتصم فيه شباب الثورة للمطالبة برحيل العسكر.. وبعض الأفراد من الجانبين يحاولون احتواء الموقف.
* المنيا: الألتراس يهتفون ضد العادلي.. وشباب ثورة يناير يهتفون ضد المشير: عايز تحكم تاني يا جيش.. كان على عيني بس مافيش.. وحياة دمك يا شهيد.. ثورة تاني من جديد.
* ثوار كفر الشيخ يجوبون شوارع الميدنة للمطالبة برحيل المجلس العسكري ويهتفون: ياللي واقف ع الرصيف.. قولي فين حق الرغيف.. والمحاكمة المحاكمة.. العصابة لسه حاكمة.. القصاص .. القصاص.. ضربوا اخواتنا بالرصاص.
* عاجل: اشتباكات بالسكاكين والطوب بين الثوار ومؤيدي المجلس العسكري بشارع الثلاثيني ببورسعيد.
* الآلاف في قنا.. يخرجون في مظاهرات ضد المجلس العسكري ويهتفون: يسقط يسقط حكم العسكر.

* تزايد أعداد المتظاهرين أمام ماسبيرو بشكل كبير.
* متظاهري وزارة الدفاع في طريقهم إلى التحرير بعد وقوع مناوشات بينهم وبين مؤيدي المجلس العسكري.
* استمرار تظاهر الآلاف بميدان الشهداء بالسويس والهتاف: يا مشير سلم مصر.. أحنا في ثورة حتى النصر.. يا مشير سلم سلم.. مصر كبيرة عليك يا معلم.
* الدقهلية.. نشوب معركة طاحنة بين عدد من أنصار الدكتور محمد غنيم رائد زراعة الكلى في مصر وأعضاء جماعة الإخوان المسلمين بسبب إصرار غنيم على منع المهندس إبراهيم أبو عوف أمين حزب الحرية والعدالة بالدقهلية من التحدث على أحد منصات التظاهر بالمحافظة.
* بوابة الأهرام: اللجان الشعبية بالتحرير تسيطر على اشتباكات بين حركة 6 أبريل وشباب الإخوان المسلمين بشارع محمد محمود.
* المصري اليوم عاجل: إطلاق نار من جهة مجهولة أمام وززارة الدفاع واشتباكات بين المتظاهرين ومؤيدي المجلس العسكري أمام مقر الوزارة.
* في الأربعين بالسويس.. الثوار قاموا بعمل قبر للمشير طنطاوي وكتبوا: هنا يرقد السفاح طنطاوي.
* وصول مسيرة ضخمة إلى ماسبيرو قادمة من ميدان التحرير.. تهتف ضد تضليل الرأي العام.
* الهتاف في أسيوط: اضرب غاز.. اضرب حي.. يا طنطاوي دورك جاي.
* منصة الإخوان بالتحرير: لولا شباب الإخوان يوم موقعة الجمل كان الموضوع خلص!
* أحمد ماهر يعتلي منصة الإخوان ويقول: أرجو أن تتضامن كل القوى السياسية وعدم الاختلاف حتى يتم تحقيق أهداف الثورة.
* تزايد الدعوات على الفيسبوك للمساندة مظاهرة وزارة الدفاع.
* بعض متظاهري التحرير هتفوا  أمام منصة الإخوان بالميدان:" بيع بيع.. الثورة يا بديع"، وألقوا  عليهم قشر برتقال.
* الهتافات عند وزارة الدفاع أمام "حمدي بدين" نفسه: "حمدي بدين يا حمدي بدين - ليلتك سودا زي الطين" بعد أن حاول الخروج من الكوردون وفشل.
* محمد البلتاجي يعتلي منصة «الإخوان» بالتحرير ويهتف ضد العسكر ويحاول تهدئة المتظاهرين.
* المتظاهرون يلقون بزجاجات المياه الفارغة على منصة الإخوان في التحرير.
* قيام الجيش بإغلاق الطريق عند وزارة الدفاع باللأسلاك الشائكة.
* الآلاف يدخلون ميدان التحرير قادمين من كوبري قصر النيل يهتفون ضد الإخوان :"دي ثورة.. دي مش حفلة".
* ثوار كفرالشيخ يجوبوا شوارع المدينة للمطالبة برحيل المجلس العسكري وسط هتافات «ياللى واقف على الرصيف.. قولي فين حق الرغيف».
* جبهة «مكملين» تنظم مسيرة حاشدة تجوب شوارع دمنهور للمطالبة بإسقاط حكم العسكر وسرعة محاكمة قتلة الشهداء.
* الحركات والائتلافات الثورية بميدان المديرية ببني سويف تهتف بمطالب بتسليم السلطة إلي رئس مجلس الشعب المنتخب لحين انتخاب رئيس الجمهورية وإنهاء حكم العسكر وإجراء محاكمات عادلة لرموز النظام الفاسد.
* الإخوان يذيعوا "قرآن كريم" من على المنصة الخاصة بهم بميدان التحرير لإسكات منتقديهم وذلك بعد الهتاف "الإخوان والمجلس أيد واحدة".
* استمرار توافد الآلاف من كوبري قصر النيل إلى ميدان التحرير بعد إن أدوا صلاة الغائب على أرواح الشهداء مرددين هتافات: "هنوريهم الغضب، ثورة ثورة حتى النصر ثورة في كل شوارع مصر".
* بثينة كامل على تويتر : "الكلام أن مسيرة وزارة الدفاع أنهم راجعين تاني على ماسبيرو".
* حركتي "6 أبريل" و"شباب من أجل العدالة والحرية" تعلنان رسميًا بدء اعتصاما مفتوحا في ميدان التحرير حتى يتم تسليم السلطة إلى المدنيين.

متابعة جمعة غضب المصريين «الثانية».. دقيقة بدقيقة


* انخفاض الاعداد المشاركة أمام منصة إلاخوان بينما تتزايد الاعداد أمام المنصات الأخرى
* إنضمام مسيرة من التحرير قوامها 3 آلاف متظاهر إلى متظاهري ماسبيرو وسط هتافات «الشعب يريد إسقاط المشير.. الشعب يريد إسقاط حكم العسكر»
* متظاهرون يرفعون الأحذية أمام ماسبيرو و يهتفون ''الكذابين أهم'' ‎
* شباب الثورة بأسيوط يجبرون أعضاء "الحرية والعدالة" على ترك منصتهم ‎
* المئات من شباب الإخوان ينظمون دروع بشرية أمام المنصة الخاصة بالإخوان
* متظاهرو ماسبيرو يقيمون "زار" بالطبول لصرف "المجلس العسكرى
* بلطجية يهاجمون مسيرة مصر الجديدة بالمولوتوف والأسلحة لمنعها من الوصول للتحرير ‎
* جماهير الزمالك ترفض استكمال مبارة فريقها ضد فريق انبي احتجاجا على اللعب اثناء الثورة وذلك بالقاء الكرات داخل الملعب
* الحياة اليوم : إعلان إعتصام مفتوح أما م مبنى الإذاعة والتلفزيون
* أهالى العباسية يطردون أنصار مبارك ولجان شعبية من الأهالى لحماية المنشئات
* مسيره ضخمه قادمه من المعادى تنضم لماسبيرو
* الساعة 7 الهتاف موحد فى الميدان يسقط يسقط حكم العسكر
* اشتباكات عنيفة عند مدخل الفلكي بميدان التحرير بين المتظاهرين ومجموعة من البلطجية يحملون سنج ومطاوي وشوم، بعدما اعتدى البلطجية على مصورة أجنبية وتحرشوا بها.. البلطجية يحملون جراكن بها غاز وبنزين ويسكبونها على المتظاهرين.
* أسيوط: تزايد أعداد الإخوان.. لحماية المنصة.. وشباب الثورة يهتفون ضدهم.. وتجدد الاشتباكات ووقوع إصابات.. والإخوان يقررون المغادرة بعد انتهاء صلاة العشاء.

 
Design by Wordpress Theme | Bloggerized by Free Blogger Templates | coupon codes تعريب : ق,ب,م