دعاء

اللهم اغفر لي ولوالدي وللمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والاموات. صدقة جارية عن روح المغفور لها بإذن الله عبدالله حسن هيكل

الخميس، 29 سبتمبر 2011

طفل يراسل بوتفليقة لإنقاذه من والده الذي يرغمه على الرذيلة

"أنا لا أحب والدي لأنه يفعل معي أمورا لا يحبها الله"

image
"إلى رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، سيدي الرئيس في عطلة الربيع أخذني أبي إلى بيته عشرة أيام، ولما
كنت ذاهبا إلى المرحاض تبعني وفعل فيّ شيئا لا يتقبله عقل الإنسان، أنت الوحيد الذي تستطيع مساعدتي، وفعل
لي هذا الشيء
أربع مرات، أنا لا أحبه، فأنا أحتاج ألا يعود أبي، لأنه لا يبالي بمرضي وصحتي فإنه يحب أن يأخذني إليه بقوة
ويهددني بالشرطة،
وأنا لا أحب الذهاب معه، أمي لا تستطيع أن تحميني فاحمني أنت... الإمضاء".
  • بهذه العبارات البريئة والحزينة وجه الطفل "زكي.ح"، 11 سنة، من أبوين مطلقين، رسالة مستعجلة إلى رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة يطالبه بالحماية بعدما تعرض إلى اعتداءات جنسية متكررة من طرف والده. الضحية من عائلة ميسورة الحال، تعمل أمه معلمة، وقد تعرض "زكي" إلى اعتداء جنسي من طرف والده أثناء زيارته في العطلة الأسبوعية عن طريق الملامسة، نزع الثياب، وإظهار الصور المخلة بالحياء وهذا ما جعله يمتنع ويرفض زيارة والده رفضا قاطعا، شاكيا ما حدث لأمه التي تقدمت في بداية الأمر بمفردها إلى الشبكة الجزائرية للدفاع عن حقوق الطفل "ندى" بعدما سرد ابنها وقائع الاعتداء، طالبة يد المساعدة للتخلص من الخوف الذي سيطر عليها، ومع تكرر الاعتداء الجنسي لجأ الطفل "زكي.ح" إلى فريق الشبكة الجزائرية لحقوق الطفل لوضح حد لوحشية والده، وقد صادف تواجد الطفل في الشبكة وجود طالبة جامعية كانت بصدد التحضير لمذكرة ليسانس عن واقع الاعتداء الجنسي على الأطفال وآثاره النفسية فقامت بمقابلة مع الطفل الذي أكد أنه يعاني من اضطرابات وكوابيس في النوم، وأصبح يرتدي ملابس أكبر منه سنا وبات يميل للعنف في كلامه وتصرفاته.
  • وطلبت منه الطالبة رسم بياني للتعبير عن حاله فكانت المفاجأة حيث رسم رسما غريبا يعبر فيه عن الاستغاثة من خلال رسم الذراعين مرفوعين للأعلى، بالإضافة إلى تعبيره عن عدم الثقة بالنفس والعدوانية الشديدة، كما تفاجأت الطالبة بالرسالة التي وجهها الطفل إلى رئيس الجمهورية طالبا منه الحماية بعدما أحس بوحشية وخطورة والده.
  • استغاثة أخرى لأطفال تعرضوا للاعتداء الجنسي من طرف أوليائهم
  • "زكي" ليس الوحيد الذي صدم من والده الذي اعتدى عليه دون أي اعتبار للبراءة والأبوة، بل هناك أطفال كثيرون يعانون في صمت بعدما انتهكت حرمتهم من طرف أقرب الناس إليهم، وقد تعرضت طالبتان من قسم علم النفس بجامعة الجزائر"2" إلى بعض الحالات من خلال مذكرة ليسانس حملت عنوان "الاعتداء الجنسي على الأطفال وأثاره النفسية"، ومن بين الحالات التي عرضها البحث حالة الطفلة "أ. س"، سبع سنوات، تدرس السنة الثانية ابتدائي، من أبوين مطلقين، الأم تعمل في روضة أطفال والأب يعمل في سلك التربية والتعليم، تعرضت الطفلة للاعتداء من طرف والدها أثناء قيامها بزيارته خلال العطلة الأسبوعية على شكل ملامسات أثناء القيلولة على مستوى أعضائها الجنسية، بعد الحادثة ظهرت على الطفلة اضطرابات في النوم، كما رفضت مقابلة الأب داخل المنزل خوفا من تكرار الاعتداء. الحالة الثانية التي تعرضت لها المذكرة حالة الطفلة "مريم. ن"، خمس سنوات، تلميذة في القسم التحضيري، تعرضت لاعتداء جنسي من طرف زوج أمها، الذي استغل ظروفها العائلية الصعبة، بعد الاعتداء توجهت مباشرة لأمها باكية، وبعد مقابلة مع مريم أكدت أنها تعاني من ضغط نفسي شديد يتمثل في تذكرها لمرض والدتها، والشجارات المستمرة، زيادة على تذكرها لحادثة الاعتداء.
  • حالة أخرى تعرض لها البحث لطفل "ي.و" من عائلة ميسورة يبلغ من العمر سبع سنوات يدرس السنة الثانية ابتدائي، من أم تشتغل في الأعمال اليدوية في المنزل، يعيش الطفل في كنف أسرة محبة، ظهرت عليه فجأة تغيرات في سلوكه وذلك بعد عودة العائلة من الزيارة لبيت الجد "الجد الكفيل"، حيث كان الطفل يعاني من اضطرابات نفسية، ويروي كوابيس أثناء نومه، بالإضافة إلى إصابته بحكة على مستوى أعضائه التناسلية واحمرار تبول لاإرادي، فابتعد عن أصدقائه وبات يرفض الخروج من البيت، وعندما ألح والداه في سؤاله اعترف لهما أن جده الكفيل اعتدى عليه جنسيا، انزعج الوالدان كثيرا بعد الحادثة وأصبحت الأم تعاني من نوبات هلع وخوف ولا تفارق ابنها لدرجة أنها تبقى معه داخل القسم.
  • وبعد استجواب الجد عن الأمر أنكره إنكارا تاما وتبرأ من ابنته وطلب منهم عدم الحضور لزيارته وحملهما مسؤولية الاعتداء حتى يبعد التهمة عن نفسه. لازمت الأم أحاسيس الخوف والتردد التي منعتها من تبليغ الشرطة، خوفا من الفضيحة ومن كلام الناس، وفضلت طلب يد العون من شبكة "ندى" والتكفل النفسي بطفلها مع متابعة قضائية.

التحالف الديمقراطي يهدد بمقاطعة الانتخابات البرلمانية القادمة

التحالف الديمقراطي يهدد بمقاطعة الانتخابات البرلمانية القادمة

         

أخبار مصر - وليد مدكور
هدد ممثلو 60 حزبا وحركة سياسية يمثلون التحالف الديمقراطى والقوى السياسية بمقاطعة الانتخابات النشريعية التي ستبدأ في نوفمبر 2011 ما لم يعدل المجلس الاعلى للقوات المسلحة بحلول الاحد المقبل قانون مجلس الشعب.
واشترط التحالف إلغاء المادة الخامسة من قانون تنظيم الانتخابات، والتي تمنع الاحزاب من المنافسة على المقاعد الفردية للمشاركة في العملية الانتخابية.
وطالب التحالف في بيان بتفعيل قانون الغدر الذي من شأنه أن يحرم قيادات الحزب الوطني الديمقراطي المحلول من العمل السياسي لفترة محددة قد تمتد عدة سنوات، كما طالب بأن تعقد الانتخابات الرئاسية عقب أجراء انتخابات مجلسي الشعب والشورى، وان يتم تسليم السلطة قبل منتصف 2012، كما طالب التحالف الديمقراطي بجدول زمنى لبدء اعمال مجلس الشعب ولجنة صياغة الدستور والانتخابات الرئاسية.
وأكد التحالف إنه سيتقدم بتلك المطالب للمجلس العسكري على ان يجتمع ممثلي التحالف للنظر فى رد المجلس على تلك المطالب.

نص بيان التحالف الديمقراطي والقوى السياسية

يعبر المجتمعون عن قلقهم الشديد للطريقة التى تدار بها المرحلة الانتقالية على نحو يهدد ثورة 25 يناير و ما حققته من إنجازات على طريق الديمقراطية والحريات العامة و انزعاجها لأداء الآلة التشريعية الذي يؤدي سوء استخدامها وغياب الشفافية فيها إلى إرباك العملية الانتخابية في مرحلة شديدة الحساسية، ولذلك فهم يؤكدون على ما يلى:
أولاً: أهمية وسرعة نقل السلطة من المجلس الأعلى للقوات المسلحة، إلى سلطة مدنية منتخبة، وهو ما يقتضي تحديد جدول زمني مناسب لبدء أعمال مجلس الشعب وكذلك لجنة وضع الدستور الجديد والانتخابات الرئاسية، على أن تجرى هذه الانتخابات وفقًا لشروط قانونية تضمن النزاهة والشفافية وتحترم إرادة الشعب المصري.
ثانيًا: لقد كانت الأحزاب والقوى السياسية تؤيد وضع نظام انتخابي يقوم فقط على القائمة النسبية غير المشروطة، بوصفه النظام الأفضل لانتخاب برلمان مؤهل لدور تاريخي ينتظره، لهذا يؤكد الحاضرون استغرابهم من موقف المجلس الأعلى للقوات المسلحة، الذي رفض نظام القائمة النسبية وأقر نظامًا مختلطًا انتهى إلى توزيع المقاعد بين القائمة، ولها ثلثي المقاعد، والفردي وله ثلث المقاعد، وهو تصور لم يطرح من قبل القوى السياسية، ولم يكن معروضًا في جلسات الحوار. كما يستغرب الحاضرون لجوء المجلس الأعلى للقوات المسلحة إلى إصدار إعلان دستوري جديد يوم 25 سبتمبر 2011، لم يعلن عنه في حينه، وقصد به المجلس الأعلى للقوات المسلحة، تحصين نظام الثلثين والثلث من أي عوار دستوري حسب رؤيته، وكان يمكنه أن يصدر هذا الإعلان لتحصين نظام القائمة النسبية غير المشروطة لكامل مقاعد البرلمان بغرفتيه، والذى كان مطلب القوى السياسية بما يشبه الإجماع. كما حرمت التعديلات الأخيرة الأحزاب السياسية المشروعة من المنافسة على المقاعد الفردية، مما يقصر المنافسة على هذه المقاعد بين المستقلين وبقايا النظام السابق، ومن هنا ندعو إلى إلغاء المادة الخامسة من قانون انتخابات مجلس الشعب والشورى، وإتاحة التنافس للجميع على المقاعد الفردية، ونؤكد على أننا نرفض المشاركة في الانتخابات ما لم يتم تغيير هذه المادة.
ثالثًا: ضرورة إصدار قانون للعزل السياسي، لمنع رموز وكوادر الحزب الوطني المنحل من المشاركة في العمل السياسي لمدة عشر سنوات، وتؤكد الأحزاب والقوى السياسية الموقعة على هذا البيان أنها ترفض المشاركة فى الانتخابات ما لم يتم إصدار هذا القانون .
رابعاً : الإعلان عن إنهاء حالة الطوارئ، والتي انتهت فعليا بموجب الإعلان الدستوري الصادر في 30 مارس الماضي.
خامساً : يؤكد الحاضرون أن إعلان جدول زمني للانتخابات يعتبر خطوة إلى الأمام، رغم إطالة أمد الانتخابات ولكنهم يطالبون المجلس الأعلى للقوات المسلحة بتحديد تاريخ دعوة مجلسي الشعب والشورى للانعقاد لاختيار اللجنة التأسيسية التي سوف تضع الدستور الجديد؛ لأن الإعلان الدستوري سمح للمجلس الأعلى بدعوة المجلسين خلال ستة أشهر من انتخابهما، وهي مدة طويلة لم تعد حالة البلاد تحتملها، ويطالب الحاضرون بأن تكون هذه الدعوة في أقرب فرصة ممكنة.
سادسًا: كما يطالب الحاضرون بضرورة تحديد موعد للانتخابات الرئاسية، على أن تكون تالية لنهاية انتخابات مجلسي الشعب والشورى، بحيث يتم اختيار اللجنة التأسيسية ثم انتخابات الرئاسة، قبل منتصف عام 2012، وبهذا يتم تسليم السلطة كاملة لسلطة مدنية منتخبة قبل نهاية شهر يونيو 2012.
سابعًا: يؤكد الحاضرون مطالبتهم للمجلس الأعلى للقوات المسلحة، بتحمل مسؤليته عن استعادة الأمن فى ظل جهاز شرطة يعمل بمنطق القانون واحترام حقوق الإنسان، ويكون بالفعل في خدمة الشعب.
ثامناً : إن الحاضرين مع علمهم بحساسية المرحلة الحالية، وإدراكهم للدور الوطني للقوات المسلحة، يؤكدون على أن المرحلة الحالية تحتاج للعمل المشترك، وتحتاج لأكبر قدر من التعاون والتنسيق. وعلى المجلس الأعلى الاستجابة للمطالب محل التوافق الوطنى وعلى القوى الوطنية السير الجاد نحو الانتخابات من خلال تحالفات وتنسيق بين الكتل الانتخابية القوية حتى لا تكون المعركة الانتخابية فيما بينها، ولكن بينها وبين فلول النظام السابق وكل محاولات إعادة إنتاج الماضي.
أخيراً .. اتفق الحاضرون على تسليم هذه المطالب إلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة، كما اتفقوا على دعوة الجميع لاجتماع يوم الأحد القادم للنظر في تعامل المجلس الأعلى ورده على هذه المطالب.

القومية للتشييد تتسلم من "القنبيط" 5 أفرع من عمر أفندي اليوم


القاهرة أخبار مصر
تبدأ الشركة القومية للتشييد والتعمير الاربعاء في تنفيذ حكم محكمة القضاء الاداري الخاص ببطلان بيع ‏90%‏ من أسهم شركة عمر أفندي إلى المستثمر السعودي جميل القنبيط‏.‏
وقال صفوان السلمي - نائب رئيس الشركة القومية للتشييد والتعمير - في تصريحات للاهرام ان الشركة ستقوم بتنفيذ الحكم الاربعاء على 4 أفرع والمركز الرئيسي بعد الحصول على موافقة قاضي التنفيذ بمحكمة جنوب القاهرة، موضحا ان الفروع الذي سيتم تنفيذ الحكم عليها هي أفرع شارع عدلي وعبدالعزيز وطلعت حرب و26 يوليو، بالاضافة الى المركز الرئيسي بشارع عدلي وهي الافرع التابعة جغرافيا لمحكمة جنوب القاهرة.
وأضاف في تصريحات لصحيفة الجمهورية ان عملية استلام الشركة تستغرق نحو 25 يوماً وذلك نظرا للوقت الذي يستغرقه عمل محاضر للموجودات ووصف حالتها بكل فرع بدقة ثم يتم بعد ذلك المحاسبة علي هذه الموجودات، وكيفية الاستفادة منها.
وأوضح أن تنفيذ الحكم على باقي الفروع بعد الحصول على موافقة قاضي التنفيذ التابع له باقي الفروع، مؤكدا ان القومية للتشييد والتعمير ملتزمة بتنفيذ حكم محكمة القضاء الاداري.
وأشار السلمي إلى أنه سيتم جرد هذه الفروع عقب الاستلام وكذلك حصر كل الأجهزة والمكاتب والكمبيوترات، بالإضافة إلى البضائع الموجودة.
وأيبلغ عدد أفرع عمر أفندى 82 فرعا منها 28 تمليك و54 فرعا مؤجرين بعقود منذ سنوات عديدة بخلاف أكثر من 50 مخزنًا.
ولفت نائب رئيس القومية للتشييد والتعمير إلى ان جميل القنبيط قام برهن 4 فروع لمؤسسة التمويل الدولية التابعة للبنك الدولى، ضمانًا لقرض حصل عليه بملبغ 30 مليون دولار، كما رهن بعض الفروع لصالح البنوك الدائنة كضمان لقروض حصل عليها، مؤكدًا أن القومية للتعمير، سوف تتسلم جميع الفروع مطهرة من جميع الرهون والشطب.

حبس ضابط أمن دولة لاتهامه بتعذيب سيد بلال حتى الموت

          















الإسكندرية - أ ش أ
قررت نيابة غرب الكلية بالإسكندرية حبس الرائد محمد الشيمي الضابط بجهاز أمن الدولة المنحل بالإسكندرية 4 أيام على ذمة التحقيق لاتهامه بتعذيب وقتل السيد بلال خلال التحقيقات التي أجريت له حول حادث تفجير كنيسة القديسين بالإسكندرية.
وكانت نيابة غرب الإسكندرية قد استمعت إلى أقوال عدد من ضباط جهاز مباحث أمن الدولة المنحل بالإسكندرية وعدد من شهود العيان حول البلاغات التي تتهم عددا من ضباط الجهاز بالتسبب في مصرع السيد بلال نتيجة التعذيب خلال التحقيق معه في حادث كنيسة القديسين.
وتباشر النيابة العامة التحقيق مع عدد من الضباط الآخرين لتحديد المسؤولية الجنائية حول الواقعة والتي حدثت بمكتب جهاز أمن الدولة المنحل بمديرية امن الإسكندرية القديم بمنطقة اللبان غرب المدينة.

الاثنين، 26 سبتمبر 2011

لليوم الثاني علي التوالي ..مسيرة بالاسكندرية لرفض الطواريء

نشر بتاريخ الإثنين, 26 أيلول/سبتمبر 2011 كتب بواسطة: MAGDY
نظم نشطاء بعدد من القوي السياسية مسيرة بشوارع الإسكندرية، لليوم الثاني علي التوالي، تنديدًا بقانون الطوارئ، والإحتجاج علي ارتفاع الأسعار، في ظل غياب سياسات الإصلاح الإقتصادي وعدم تطبيق مطلب الحد الأدنى والأقصى للأجور. وشارك العشرات في المسيرة التي إنطلقت من أمام محطة قطار الإسكندرية إلي منطقة محرم بك، رافعين الأعلام المصرية، ومرددين الهتافات المطالبة بإلغاء قانون الطوارئ وإنهاء المرحلة الانتقالية. ونظم المظاهرة عدد من القوي السياسية والنشطاء ومنها ائتلاف شباب الثورة
الإسكندرية، والتيار الليبرالي المصري، فيما جذبت المسيرة اهتمام المواطنين وانضم إليها العشرات من المارة لإهتمامهم بمطالب محدودي الدخل، والتأكيد علي مشاكل غلاء السلع والمنتجات.

موقع إسرائيلي: الشباب المصري يعتزم مهاجمة السفارة الأمريكية

نشر بتاريخ الإثنين, 26 أيلول/سبتمبر 2011 كتب بواسطة: MAGDY
ذكر أحد المواقع الإخبارية الإسرائيلية أن هناك حملة مصرية على موقع التواصل ''فيسبوك'' تدعو إلى ''مداهمة'' السفارة الأمريكية بالقاهرة، احتجاجا على اعتزام الولايات المتحدة استخدام حق ''الفيتو'' ضد طلب الدولة الفلسطينية بمجلس الأمن. ونقل موقع ''أخبار أمة إسرائيل''، عن وكالة أنباء ''فارس'' الإيرانية أن الحملة تأتي ضد الرئيس الأمريكي باراك أوباما الذي وصفته وسائل إعلام عربية بـ ''الكاذب'' الذي لايختلف عن رؤساء الولايات المتحدة السابقين في دعمهم لإسرائيل في اعتداءها الصارخ على
حقوق العرب. وأضاف الموقع إن حملة الفيسبوك اتهمت أوباما بأنه ''تبنى موقفا جديدا ضد المسلمين'' والذي يناقض نياته في التواصل معهم. ووفقا لتقرير ''فارس'' فأن الشباب المصري قال إن ''الهجوم على السفارة الأمريكية'' سيكون ردا على سياسات الولايات المتحدة ''المهيمنة''. وحذر الشباب المصريين الولايات المتحدة لأجل عدم اعتراض طلب الدولة الفلسطينية، ومشيرين إلى أن مثل تلك الخطوة ''ستشجع على العنف في العالم''.

الجماعة الإسلامية: الانتخابات بالقائمة ستؤدي لحل مجلس الشعب

نشر بتاريخ الإثنين, 26 أيلول/سبتمبر 2011 كتب بواسطة: MAGDY
قالت الجماعة الإسلامية إن الضغوطات التي تمارس على المجلس الأعلى للقوات المسلحة لتطبيق القائمة النسبية بالكامل في الانتخابات البرلمانية المقبلة ''مغامرة غير محمودة''، سيترتب عليها ''حل'' مجلس الشعب '' بعد صدور حكم بعدم دستوريته''. وأضاف المهندس عاصم عبد الماجد، مدير المكتب الإعلامي للجماعة أن ''المجلس العسكري استجاب لمطالبنا الخاصة بالجمع بين نظامي القائمة النسبية والفردي''. وأوضح عبد الماجد، في تصريحات لـ ''المصري اليوم'' يوم الأحد، أنه ''سبق أن تم
حل مجلس الشعب بسبب نظام القائمة النسبية في دورتي 1987 و1990 وبالتالي من المهم مراعاة مشروعية الموافقة على نظام دون الآخر''. وقال إن ''القوى السياسية التي تصر على أن يكون النظام الانتخابي بالقائمة النسبية فقط، كالبليد الذي يجعل حجته مسح السبورة''، مؤكدا أن ''الحزب الوطني (المنحل) لن يستطيع الفوز بأي مقاعد في ظل أي نظام انتخابي طالما تخلت الشرطة عنه ولم يعد هناك مزورون وبلطجية يستطيعون أن يخدموا هذا النظام''.
ودلل عبد الماجد على كلامه بـ ''الحزب (الوطني المنحل) في عام 2005 بعدما أشرف القضاء على الانتخابات''.

الأحد، 25 سبتمبر 2011

فيديو الاسبوع


ثورة 25 يناير

ثورة 25 يناير


ثورة 25 يناير

ثورة 25 يناير

ثورة 25 يناير

ثورة 25 يناير

محافظ المنيا يحيل طبيبين للنيابة لتشاجرهما داخل ''العمليات''


نشر بتاريخ الأحد, 25 أيلول/سبتمبر 2011كتب بواسطة: MAGDY
قرر اللواء سراج الروبى محافظ المنيا، إيقاف طبيبين بمستشفى المنيا العام، ومديرها عن العمل لمدة شهر. وأضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامي معتز الدمرداش في برنامج ''مصر الجديدة'' على قناة ''الحياة2''، أن الطبيبين تشاجرا داخل غرفة العمليات وركلا بعضهم البعض بالأيدي والأرجل وتركا المريض مخدراً و''مفتوح البطن''. وشرح الروبى أنه أحالهما للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدهما، مخطراً وزير الصحة بالواقعة، وقال إنه اختص البرنامج بإعلان هذه القرارات بعد استفتاءه لأراء المواطنين
على ''الفيس بوك''. كان الروبى وجه رسالة عبر ''الفيس بوك'' إلى جماهير المنيا المتطلعة إلى الجدية والدقة في آداء الخدمات الصحية في محافظة المنيا، كشف فيها الواقعة حيث تعرض مريض حال إجراء عملية غدة درقية متضخمة وهى جراحة دقيقة في غرفة العمليات بمستشفى المنيا العام . وبعد أن تم تخدير المريض (أ.د.م)، ووضع على جهاز التنفس تمهيداً لإجراء العملية الجراحية له ، وكان موجوداً في هذه الغرفة طبيب الجراحة وطبيب التخدير وتحت إشراف استشاري التخدير واستشاري الجراحة.
وتبين أن طبيب الجراحة لا يرتدى الملابس المعقمة فنبه عليه طبيب التخدير بضرورة الالتزام بتعليمات التعقيم وترتب على ذلك مشاجرة بين الأثنين وتعدى كل منهما على الآخر بالضرب بالأيدي والأرجل داخل غرفة العمليات مما ترتب عليه ارتباك العمل بقسم العمليات وتعريض حياة المريض المخدر للخطر.
وتساءل المحافظ: ''هل هذا يرضى أهالي المنيا؟.. وهل يعاب علىَ إذا تدخلت بإجراء إداري قِبل الاثنان؟.. أم أن الواقعة تقتضى وقفة حازمة تجاه الذين لم يحترما قدسية المهنة ولم يحترما المريض؟ آلا ترون أن هناك مسؤولية إشرافية تجاه مدير المستشفى أيضا؟''.

عمال ''السخنة'' يطالبون بالإفراج عن زملائهم المحتجزين


نشر بتاريخ الأحد, 25 أيلول/سبتمبر 2011كتب بواسطة: MAGDY
دعت النقابة المستقلة لعمال ميناء العين السخنة جميع أطياف القوى السياسية والنقابات العمالية ورجال الاعلام إلى المشاركة والتدخل للإفراج عن قيادات النقابة المستقلة المحتجزين. وذكرت النقابة المستقلة في بيان لها السبت ان عمال ميناء العين السخنة دخلوا في اضراب تباطئي عن العمل ابتداء من يوم الثلاثاء الماضي ، وذلك من أجل الضغط علي الإدارة لتنفيذ مطالبهم التي سبق أن وافقت عليها الإدارة بعد إضرابهم في مايو الماضي، إلا أنها تراجعت عن التزاماتها بعدما أعلن المجلس العسكري عن
تفعيل العمل بقانون الطوارئ. وأشار البيان إلى أن 3800 من عمالة دائمة ومؤقتة قرروا الدخول في اعتصام مفتوح أمام مبني محافظة السويس حتى تتحقق مطالبنا الأساسية وهي صرف بدل المخاطر أسوة بميناء شرق التفريعة ببورسعيد، وإقرار مكافأة نهاية الخدمة بواقع 25 شهرا علي أجر أخر مرتب شامل، والاعتراف الرسمي من قبل الإدارة بالنقابة المستقلة واعتبارها ممثلا للعمال، ووضع لائحة مالية وإدارية لإعادة هيكلة المرتبات بالشركة.

تأجيل محاكمة إبراهيم سليمان ومجدى راسخ للثلاثاء


نشر بتاريخ الأحد, 25 أيلول/سبتمبر 2011كتب بواسطة: MAGDY
قررت محكمة جنايات القاهرة في جلستها المنعقدة اليوم السبت تأجيل محاكمة الدكتور محمد إبراهيم سليمان وزير الإسكان الأسبق ورجل الأعمال الهارب مجدى راسخ (صهر الرئيس السابق حسنى مبارك) و5 متهمين آخرين لجلسة الثلاثاء المقبل. جاء قرار المحكمة لمناقشة شهود الاثبات في قضية تربيح وزير الاسكان الأسبق ومعاونيه 970 مليون جنيه بغير وجه حق لرجل الأعمال مجدى راسخ تمثل قيمة فروق أسعار أراض حصل عليها من دون وجه حق وبموافقات من إبراهيم سليمان . وطالبت النيابة
العامة - خلال الجلسة - بتوقيع أقصى عقوبة ضد المتهمين في القضية واتهمتهم بأنهم استولوا على المال العام وأضروا به عمدا وأن المتهمين كانوا ينفذون تعليمات إبراهيم سليمان لمجاملة ذوي السلطة والنفوذ ومن بينهم مجدى راسخ فى الحصول على مزايا على حساب المال العام من خلال قرارات وبموافقات من إبراهيم سليمان تخالف القوانين واللوائح . من جهة أخرى ، قررت المحكمة تأجيل محاكمة إبراهيم سليمان وكل من رجلي الأعمال يحيى الكومى وهشام الحاذق لجلسة الاثنين لسماع مرافعة النيابة العامة في قضية حصولهما على أراض بدون وجه حق بالمخالفة للقوانين واللوائح بموجب تخصيص من محمد إبراهيم سليمان وزير الإسكان الأسبق .

الأحد.. إضراب عمال الخدمات الصحية بالمستشفيات


نشر بتاريخ الأحد, 25 أيلول/سبتمبر 2011كتب بواسطة: MAGDY
دعت النقابة العامة للعلوم الصحية المستقلة إلى تنظيم إضراب عام بالمستشفيات ومظاهرة ''الأحد'' بمشاركة تبادلية حتى لا يتأثر العمل في المستشفيات والمراكز الطبية ومديريات الشئون الصحية ولا يحرم المواطنين من الخدمة العلاجية. وذكرت النقابة في بيان السبت أنه سوف يشارك في الإضراب والمظاهرة حشود العاملين بالخدمات الصحية من الفنيين والعاملين ''الذين انتهت ورديات عملهم '' وذلك بعد أن استنفدت النقابة على مدى الـ6 شهور الماضية كافة سبل المطالبة بحقوقهم ولكن دون أي
ردود فعل ايجابية من مسئولي وزارة الصحة ووزارة التعليم العالي. متهمة إياهم بأنهم مازالوا يتعاملون مع المطالب المشروعة للفنيين الصحيين بنفس أسلوب النظام السابق من التجاهل والتعنت . وأضافت أنه على مدى الشهور الستة الماضية بذل مجلس النقابة جهدا متواصلا للتواصل مع قيادات وزارة الصحة وعقد أكثر من لقاء معهم كان آخرها اللقاء الذى جمع الدكتور عمرو حلمي وزير الصحة مع نقيب العلوم الصحة في 12 سبتمبر الحالي والذي انتهى دون تحقيق أي تقدم ملحوظ. وأكدت النقابة انه من واقع مسئوليتها وحرصها على القيام بدورها في الدفاع عن مصالح أعضائها تتمسك بكامل مطالبها وأنها لن تتراجع عن العمل من اجل تحقيق مطالب الفنيين الصحيين العادلة.

نور: ''النظام المختلط يزيد البلطجة والفردي يخدم الفلول''


نشر بتاريخ الأحد, 25 أيلول/سبتمبر 2011كتب بواسطة: MAGDY
قال الدكتور أيمن نور، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، مؤسس حزب الغد الجديد، إنه يرفض تفعيل قانون الغدر ''باعتباره قانوناً استثنائياً''، معتبراً أن إبعاد أعضاء الحزب الوطني المنحل عن العمل السياسي لن يتحقق بالقانون، لكن بالعمل الشعبي من خلال ضغط شعبي وممارسة ''حصار'' جماهيري عليهم. وأضاف، خلال لقائه عدداً من أعضاء الحزب بالإسكندرية،  : ''هناك محاولات كثيرة من جهات خارجية للإيقاع بين القوى السياسية المشاركة في التحالف الديمقراطي وإظهار أن هناك
خلافات بين الأحزاب وجماعة الإخوان، وهذا غير حقيقي، لأننا في حزب الغد نتعامل مع الإخوان على أننا يد واحدة''. وأعلن نور رفضه إصرار المجلس الأعلى للقوات المسلحة على الاستمرار في العمل بقانون الانتخابات البرلمانية الجديد وتمسكه به في الانتخابات المقبلة. وأضاف: ''النظام الفردي يخدم فلول الحزب الوطني المنحل، وتجار المخدرات ، ولصوص الأراضي، والآثار''، مطالباً بتطبيق نظام انتخابي موحد، سواء كان بالقائمة النسبية أو الفردي، تسهيلاً على المواطن في الإدلاء بصوته في أقل وقت ممكن.
وحمل نور المجلس الأعلى للقوات المسلحة مسؤولية الإصرار على إجراء الانتخابات بالقائمة النسبية والفردي ، متوقعاً حدوث أعمال شغب وبلطجة قد تؤدى إلى سقوط ضحايا حال تطبيق الانتخاب بالنظام المختلط بين الفردي والقائمة النسبية.

قانونيون: رد المحكمة يعيد قضية مبارك إلى نقطة الصفر


نشر بتاريخ الأحد, 25 أيلول/سبتمبر 2011كتب بواسطة: MAGDY
حدد خبراء قانونيون سيناريو محاكمة الرئيس السابق حسنى مبارك، ونجليه جمال وعلاء، ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي، و6 من مساعديه، في قضية قتل المتظاهرين، في أعقاب قرار المحكمة أمس بوقف السير في الدعوى، لحين الفصل في طلب رد هيئة المحكمة الذى قدمه عدد من المحامين المدعين بالحق المدني. قال المستشار الدكتور فتحى عزت، رئيس محكمة أمن الدولة العليا طوارئ، إنه في حالة الحكم بقبول طلب الرد تعود القضية مرة أخرى إلى نقطة البداية أو الصفر، وتحدد محكمة
الاستئناف هيئة محكمة جديدة لنظر القضية، خلفا للمحكمة التي تم ردها، وتتولى الهيئة الجديدة المحاكمة من جديد. وأضاف عزت أنه في حالة رفض محكمة الاستئناف طلب الرد والقضاء باستكمال القضية أمام ذات الدائرة فإن إجراءات المحاكمة تُستكمل من آخر نقطة توقفت عندها، وتكون المحكمة صاحبة القرار في ذلك، فتقرر استكمال الإجراءات التي اتخذت في آخر جلسة من جلسات القضية، أو إصدار قرار جديد وفقا لما تقتضيه مجريات القضية.
وقالت مصادر قضائية إن محكمة الاستئناف لها الحق، في حالة الحكم برفض طلب الرد، في أن تلزم مقدم الطلب بغرامة مالية تحددها بعد أن تؤكد في حكمها عدم جدية الأسباب التي استند إليها الطلب، واعتبار الطلب وسيلة لإطالة أمد القضية، وتعطيل المحكمة عن الفصل فيها.
وأوضحت المصادر أن الحكم بقبول طلب الرد يصدر بعد تأكد محكمة الاستئناف من جدية الأسباب التي استند إليها الطلب، حيث تنظر المحكمة في محاضر جلسات المحاكمة، وتستمع إلى أقوال مقدم الطلب لتصدر حكمها، وفى حالة القبول تحيل الدعوى مرة أخرى إلى المكتب الفني بالمحكمة لتحديد دائرة أخرى لنظر القضية، وفى حالة رفض طلب الرد تستكمل هيئة المحكمة نظر القضية.

حسين سالم نفذ تشطيبات بـ 2 مليون جنيه بفيلتي مبارك وجمال


نشر بتاريخ الأحد, 25 أيلول/سبتمبر 2011كتب بواسطة: MAGDY
رصدت المعاينة، التي أجراها جهاز الكسب غير المشروع، بمعرفة الخبير الهندسي إسماعيل محمود مرسى، لتقييم المنشآت والأعمال التي تجرى في قصر الرئيس السابق، حسنى مبارك، وفيلا نجله ''جمال'' بمشروع ''نعمة جولف'' في شرم الشيخ حجم الإنشاءات التي نفذها رجل الأعمال حسين سالم للقصر المملوك للرئيس السابق والفيلات المملوكة لأسرته.   وحدد تقرير الخبير ما تحويه هذه العقارات، وقدم رسوماً توضيحية لها، وجاء في الأوراق أن المأمورية الصادر بها قرار النيابة العامة بتاريخ 21/5/2011
كالآتي: ندب الخبير المهندس إسماعيل محمود مرسى، ومن يرى الاستعانة به لتقييم المنشآت والأعمال التي تجرى في المبنى المقام في حرم الفيلا الخاصة بالرئيس السابق محمد حسنى مبارك، بمشروع ''نعمة جولف'' بشرم الشيخ، وكذلك الأعمال التي تتم بالفيلا الخاصة بجمال محمد حسنى مبارك، وذلك من واقع محاضر الأعمال محل المعاينة السابقة، وذلك على أساس ما تم تنفيذه حالياً وقيمتها، وقت انتهاء تشطيبها، وبذات مستوى التشطيبات السائدة لتلك الفيلات، وبيان الأعمال التي تجرى في حرم الفيلا الخاصة بالرئيس السابق محمد حسنى مبارك بمشروع ''نعمة جولف'' بشرم الشيخ.
وقال التقرير: بالاطلاع على محاضر الأعمال الخاصة بالمعاينة في الشكوى رقم 22 سرى لسنة 2011، كسب غير مشروع، تبين لنا أن الأعمال التي تجرى في الفيلا الخاصة بالرئيس السابق محمد حسنى مبارك بشرم الشيخ هي كالآتي:
-  يوجد جزء مستجد جار إنشاؤه ولم يتم الانتهاء منه حتى الآن، وهو الجزء أمام الفيلا جهة البحر وهو عبارة عن مبنى من الهيكل الخرساني يتكون من بدروم دور وأعلاه روف - البدروم مستقل في جهة والتكييف الخاص بالدور أعلاه، وهو خاص بمعدات حمام السباحة والطلمبات ويوصل بين البدروم والدور أعلاه سلم خرساني ويوصل بين منسوب الدور أعلى البدروم والروف سلم حديدي، والبدروم، الحوائط تخشين أسمنتى ودهانات والأرضية سيراميك، تم تركيب بعضه ولم يتم تركيب البعض الآخر.
وأضاف: يوجد كثير من السيراميك مشون بالبدروم، والبدروم مجهز إلى ثلاثة أقسام جهة البحر جزء خاص بأجهزة التكييف وجزء خاص بمعدات وطلمبات حمام السباحة وجزء حالياً خال ومشونة في جزء منه كمية من السيراميك، ويوجد خلفه جزء منافع حوائط تخشين أسمنتى فقط دون أرضية، والدور أعلى البدروم عبارة عن حمامات ودورات مياه ومطبخ حوائط تخشين فقط، وباقي الدور عبارة عن جزء أمامي على أعمدة مفتوح دون حوائط وجار به تركيب أعمال التكييف وحوائط هذا الجزء تخشين أسمنتى وبطانة ودون أرضيات أما التراس أعلاه فهو عبارة عن تراس مفتوح على البحر دون تشطيبات وبه كمية من بلاط الأرضية الخاص به.
وتابع التقرير: تم تحرير بيان بقيمة للأعمال التي تجرى في الفيلا الخاصة بالرئيس السابق، على أساس ما تم تنفيذه وقيمتها وقت انتهاء تشطيبها وبذات مستوى التشطيبات السائدة لتلك الفيلات.
وأوضح: بالمعاينة على الطبيعة تبين لنا أن مسطح كل دور 227.5م2 تقريباً وبالاطلاع على الصور الخاصة بالأعمال، وعلى ضوء الإنشاءات التي تمت فإننا نقدر قيمة هذه الإنشاءات في تاريخ إجرائها، خلال النصف الثاني من عام 2010 بواقع مبلغ 1000/م2 وهذا السعر محملة عليه الأعمال الخاصة بالحوائط السائدة والمنحدر والسلم المجاور للمنحدر والموصلان من الحديقة إلى الشاطئ، كما تقدر قيمة تشطيب هذه الأعمال جميعاً في تاريخ إعداد التقرير وعلى ضوء التشطيبات السائدة في الفيلات وباعتبار أنها تشطيبات فاخرة وذلك بواقع مبلغ 1000/م2 محمل عليها تشطيب المنحدر والحوائط السائدة والسلم المجاور للمنحدر.
وأضاف: قيمة الأعمال المنفذة حالياً = 227.5م2 * عدد 2 دور * م 1000 = م 455000 من تشطيب هذه الأعمال = 227.5م2 * عدد 2 دور * م 1000= م 455000، الإجمالي= م 910000، تسعمائة وعشرة آلاف جنيه لا غير.
وعن قيمة الأعمال الجارية على أساس ما تم تنفيذه وقيمتها وقت انتهاء تشطيبها وبذات مستوى التشطيبات السائدة لتلك الفيلات، قال التقرير:
-  أوضحنا فيما سبق الأعمال التي تجرى بالفيلا الخاصة بالسيد/ جمال محمد حسنى مبارك ومن المعاينة على الطبيعة تبين لنا أن مسطح الجزء لبدروم 91م2 تقريباً ومساحة الدور المتكرر 260 م تقريباً.
وأضاف: تقدر قيمة هذه الإنشاءات في تاريخ إجرائها في النصف الثاني من عام 2010، وعلى ضوء ما تم بها من أعمال بواقع مبلغ 850/م2، كما تقدر قيمة تشطيب هذه الأعمال في تاريخ إعداد التقرير على ضوء التشطيبات السائدة في الفيلات، أخذاً في الاعتبار أنها تشطيبات فاخرة، وذلك بواقع مبلغ 1050/م2.
وقال التقرير إن قيمة الأعمال المنفذة حالياً = «260 * 2 + 91» * 850= م 519350
قيمة تشطيبات الأعمال= «260 * 2 +91» * م1050= م641550
إجمالي قيمة الأعمال= 519000 + م641000= م1160000.
فقط مليون ومائة وستون ألف جنيه لا غير.
وتابع التقرير: تم الاطلاع على محاضر الأعمال الخاصة بالشكوى رقم 22 سرى لسنة 2011 ''كسب غير مشروع'' وما ورد بها من معاينات، والخاصة بالأعمال الجارية بالفيلا المملوكة للرئيس السابق محمد حسنى مبارك، وكذلك الفيلا المملوكة لنجله جمال بمشروع «نعمة جولف» بمدينة شرم الشيخ، والموضحة تفصيلاً بالتقرير والصور الخاصة بالأعمال.
وقال: قدرنا قيمة الأعمال المنفذة حالياً بالفيلا الخاصة بالرئيس السابق بمبلغ إجمالي مقداره م 455000 أربعمائة وخمسة وخمسون ألف جنيه، في تاريخ إنشائها خلال النصف الثاني من عام 2010، كما قدرنا قيمة تشطيب هذه الأعمال في تاريخ إعداد التقرير بمبلغ مقداره م 455000 أربعمائة وخمسة وخمسون ألف جنيه لا غير، وعليه يكون إجمالي قيمة هذه الأعمال بعد تشطيبها بمبلغ إجمالي بمقداره 910000 تسعمائة وعشرة آلاف جنيه لا غير.
وأوضح التقرير: ''قدرنا قيمة الإجمالي المنفذة حالياً بالفيلا الخاصة بـ''جمال حسنى مبارك'' بمبلغ إجمالي مقداره 519 ألفاً ''خمسمائة وتسعة عشر ألف جنيه''، في تاريخ إنشائها خلال النصف الثاني من عام 2010، كما قدرنا قيمة تشطيب هذه الأعمال بمبلغ إجمالي مقداره م 641000 ستمائة وواحد وأربعون ألف جنيه لا غير، وذلك في تاريخ إعداد التقرير، وعليه يكون إجمالي قيمة هذه الأعمال بعد تشطيبها بمبلغ إجمالي مقداره م 1160000 مليون ومائة وستون ألف جنيه لا غير.

الامن المصرى يضبط 8 صواريخ مضادة للطائرات بالقرب من قناة السويس

الاسماعيلية - أخبار مصر
ضبطت القوات المسلحة والشرطة بالإسماعيلية 4 صناديق بداخلها 8 صواريخ أرض جو مضادة للطائرات، و3 قواعد منصات إطلاق و3 صناديق فارغة يرجح أنه كان بداخلها قذائف أر. بي. جي. قبل تهريبها إلى سيناء عبر قناة السويس.
وذكرت صحيفة الدستور الأحد أن قوات الامن عثرت على المضبوطات خلف مستشفى أبو خليفة الجديد، التى تطل من جهة على طريق الإسماعيلة - بورسيعد الدولى، ومن الجهة الأخرى تقع على مسافة اثنين كيلو متر من المجرى الملاحي لقناة السويس.

كان اللواء أبوالفتوح ورداني، مدير أمن الاسماعيلية قد تلقى إخطارًا من اللواء علي أبوزيد مدير إدارة البحث الجنائي، يفيد بأن عمال مصنع الجبس في "أبوخليفة" قد تقدموا ببلاغ عن مشاهدتهم لصناديق مغلقة وفارغة خلف مبنى مستشفي أبو خليفة الجديد على جانب مدق ترابي.

وانتقل سريعا إلى مكان الواقعة، المقدم محمد طلعت رئيس إدارة العمليات بمديرة أمن الإسماعيلية، وتبين أن الصناديق بداخلها 8 صوراريخ أرض/جو مضادة للطائرات و3 منصات إطلاق، واللافت للنظر طمس بلد المشأ المصنع لها، بفعل فاعل، حيث إنها بحالة جيدة ولا يعلوها الصدأ.

ويواصل رجال القوات المسلحة والشرطة بالإسماعيلية جهودهم المكثفة لكشف لغز وحقيقة هذه الصواريخ والمنصات، وعلى الفور تم تطويق المنطقة بأفراد من القوات المسلحة والشرطة وانتقل خبراء المفرقعات لفحص الصواريخ وإعداد بيان بها، ونقلها إلى مكان آمن مع تمشيط المنطقة بالكامل للبحث عن الأشخاص الذين عبثوا في الصناديق الفارغة.

.منتج سينمائي يصور 53 فيلم جنسي لفنانات عربيات

ArabiaInform - السبت، ٢٤ سبتمبر، ٢٠١١ ٢:٥٢ م EEST
تحقيقات
ألقت قوات الأمن المصرية القبض علي منتج سينمائي شهير، بعد ضبط 53 فيلم مصور لديه تحوي مشاهد جنسية تجمعه بفنانات شهيرات خلال السنوات العشر الماضية، بالإضافة إلى 5 فنانات لبنانيات.

مباحث الجيزة قامت بمداهمة مقر شركة المنتج السينمائي، الذي لم يتم الكشف عن اسمه بالدقي، وتحفظت علي الأسطوانات التي تحوي الأفلام، وقد أمر اللواء أحمد جمال الدين، مساعد الوزير للأمن العام، بإحالته إلى النيابة للتحقيق.

وجاء في صحيفة "الأهرام" المصرية الجمعة 23 سبتمبر2011 أن المنتج الشهير يقوم بتصوير هذه أفلام للفنانات أثناء ممارسته الجنس معهن قبل تحقيقهن الشهرة، وذلك لإجبارهن على العمل معه وحده دون شركة أخرى، وعند قيامهن بالعمل مع أي منتج غيره ينشر هذه الأفلام على الإنترنت.

بداية القصة جاءت من خلال ورود معلومات إلي العميد عمر عبد العال مدير مباحث الآداب، بقيام صاحب شركة شهيرة للإنتاج السينمائي بالدقي بترويج عدد من شرائط الفيديو خاصة بعديد من الفنانات المصريات والعرب تحوي مشاهد جنسية له معهن.

وبناء عليه أمر اللواء كمال الدالي، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة بإصدار إذن من النيابة العامة للقبض علي المنتج من خلال قوة من مباحث الجيزة بإشراف الرائد محمد حسين عبد الله رئيس قسم التحريات بمباحث الآداب، حيث تمّ مداهمة الشركة، وعُثر على أسطوانات عليها الأفلام الإباحية الخاصة بالمتهم مع الفنانات.

المنتج المنسوب إليه التهم أنكرها جميعاً، قائلاً إن هذه المشاهد خاصة بفيلم يقوم بإنتاجه عن التحرش، وإن الفنانات يعلمن أن هذه اللقطات مصورة، ومن جانبها قررت النيابة ضبط وإحضار الفنانات، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة.

الخميس، 22 سبتمبر 2011

أبو الفتوح يطالب الإخوان بالبعد عن السياسية والاكتفاء بالدعوة



القاهرة - أ ش أ
قال الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية إنه من الأفضل لجماعة الإخوان المسلمين "أن تكتفي بخدمة الدعوة وأن تبتعد عن النشاط الحزبي والسياسي"، وإنه وباقي المرشحين المحتملين لرئاسة الجمهورية سيعلنون عما يتم التوصل إليه في اجتماعاتهم التي عُقدت على مدار الأسبوع الماضي، والمقرر لها أن تتكرر.
وأشار أبو الفتوح خلال اللقاء الجماهيري الذي عقده مع أعضاء نادي هليوبوليس بمصر الجديدة مساء الأربعاء إلى أنه هناك التزاما من جميع المرشحين المحتملين بفرض غطاء من السرية على الاجتماعات التي تدور بينهم حول الموضوعات المختلفة، إضافة إلى الدور الذي يمكن أن يقوموا به على اختلاف توجهاتهم في المرحلة الحالية، موضحا أن هذه اللقاءات تعد الأولى من نوعها ، وأنهم قرروا وضع مصلحة الوطن فوق المصلحة الشخصية وحتى الانتخابية.
وأوضح عبد المنعم أبو الفتوح أنه على الرغم من عضويته بمكتب الإرشاد في جماعة "الإخوان المسلمين" لأكثر من 23 عاما، إلا أنه ضد أن تقوم أي حركة دعوية أو دينية إسلامية بعمل سياسي أو حزبي..وقال:إن الجماعة بناء وطني شريف، إلا أنه لا يخلو من بعض القصور والأخطاء البشرية.
وعن رأيه فى قانون الطوارئ، قال ابو الفتوح "إن القانون العادي يكفي لمواجهة البلطجة والسيطرة على الأمن،على أن تتم محاكمة من يقومون بأعمال البلطجة سريعا أمام محاكم خاصة" ، واعتبره طاردا للحرية والاستثمارات وانتهت مدة تطبيقه فعليا منذ يومين وفقا للإعلان الدستوري، ولا يمكن مده إلا باستفتاء شعبي...
ونوه أبو الفتوح إلى ضرورة أن تنتهي مرحلة الغموض الحالية ،من خلال جدول زمني لانتقال السلطة.موضحا أن التحرك السياسي تحت ضغط المليونيات لايمكن أن يستمر، واستدرك قائلا "إن المواطنين على صواب بخروجهم مرات أخرى نتيجة مايشعرون به من قلق، إلا أن ذلك لا ينفي الثقة فيما أعلنه المجلس العسكري من أنه لاينوي الاستمرار في السلطة".
وحول دور مصر في مشكلة الشرق الأوسط، ومعاهدة السلام مع إسرائيل، قال أبو الفتوح إن هدفه كمرشح محتمل أن يعمل على أن تكون مصر دولة قوية، وأضاف :"حاليا مصر لن تؤدي دورا أكثر من الكلام الذي ليس له مردود، ولكن إذا استردت مصر قوتها فسوف تكون محل احترام وتأثير على كل الأطراف ".
وعما يتردد عن تعديل اتفاقية "كامب ديفيد" المبرمة مع إسرائيل قال أبو الفتوح إن العلاقة مع إسرائيل تحتاج إلى إعادة نظر وفق مصلحة مصر، مع إطلاع المواطنين على كل ما يتصل بهذا الموضوع، دون اللجوء إلى مبالغات مثل القول إن إعادة النظرفي الاتفاقية يعني الحرب مع إسرائيل.
وفيما يتعلق بتجدد الإضرابات والمظاهرات الفئوية، قال أبو الفتوح إن ذلك يعني أن الناس يعانون من غياب الشفافية حول الوضع السياسي والمرحلة الانتقالية، لأنهم لا يعلمون متى بالضبط سيستقر النظام وتتحقق مطالبهم.
وتعليقا على تصريحات المرشح الرئاسي المحتمل والداعية الإسلامي حازم صلاح أبو إسماعيل التي قال فيها إنه سيعمل على فرض الحجاب، رأى أبو الفتوح:أن هذه التصريحات غير منطقية، لأن فرض القيم الدينية بالقوة سيعني أن يتحول الناس إلى منافقين.

وحول موقفه كمرشح محتمل من الفن قال أبو الفتوح إن الإبداع لا يصح أن تقوم السلطة بمصادرته,إلا إذا تم ذلك بمقتضى حكم قضائي.**

أوباما لعباس: نرفض التحرك الفلسطيني بمجلس الامن للاعتراف بالدولة


اوباما و ابو مازن


/2011
أبلغ الرئيس الأمريكي باراك أوباما رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أن التحرك في الأمم المتحدة لن يؤدي لإقامة دولة فلسطينية،وطالبه بالعودة إلى المفاوضات.

وأكد أوباما، خلال اجتماع عقده مع عباس في نيويورك فجر اليوم على هامش أعمال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، أن بلاده ستستخدم حق النقض" الفيتو" في مجلس الأمن لإحباط أي محاولة للاعتراف بالدولة الفلسطينية.

كان أوباما قد أكد في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة دعمه لحق الفلسطينيين في إقامة دولة مستقلة، ولكنه شدد على أن ذلك الهدف لا يمكن تحقيقه إلا عبر المفاوضات.

قضايا الدولة" تطلب تعويضا ‮٢ ‬مليار جنيه من مبارك ورموز نظامه

تعليق علي الموضوع إرسال لصديق طباعة الصفحة
القاهرة - أخبار مصر
أعلن المستشار محمد الشيخ رئيس هيئة قضايا الدولة أن الهيئة قامت بالادعاء المدني في ‮٦ ‬من القضايا المنظورة امام المحاكم في الوقت الحالي والمتهم فيها رموز النظام السابق بداية من الرئيس السابق ونجليه وحبيب العادلي ومرورا بموقعة الجمل المتهم فيها صفوت الشريف وفتحي سرور وعائشة عبدالهادي وآخرين وقضايا التربح واهدار المال العام المتهم فيها يوسف بطرس‮ ‬غالي ورشيد محمد رشيد وزهير جرانة وأنس الفقي واحمد نظيف وآخرون‮.‬
وصرح‮ ‬المستشار أحمد الغزالي الأمين العام لهيئة قضايا الدولة ان الهيئة ادعت مدنيا بما يقرب من ‮٢ ‬مليار جنيه في الجنايتين رقمي ‮٣٤٦٣/١١٠٢ ‬جنايات قصر النيل المتهم فيها رئيس الجمهورية السابق محمد حسني مبارك و‮٧٢٢١/١١٠٢ ‬جنايات قصر النيل المتهم فيها وزير الداخلية الأسبق حبيب ابراهيم العادلي ومساعدوه بقتل واصابة المتظاهرين خلال الفترة من ‮٥٢/١/١١٠٢ ‬وحتي ‮١٣/١/١١٠٢ ‬وقد تم الادعاء مدنيا عن الدولة‮ "ممثلة في وزارتي الداخلية والمالية" ‬قبل المتهمين بمبلغ‮ ‬مليار جنيه مصري علي سبيل التعويض المدني المؤقت لارساء مبدأ التعويض،‮ ‬لارتكاب المتهمين الجرائم المؤثمة بأمر الاحالة،‮ ‬وذلك لانهم خلال الفترة من ‮٥٢/١/١١٠٢ ‬إلي ‮١٣/١/١١٠٢ ‬بدوائر أقسام ومراكز الشرطة بشتي انحاء الجمهورية،‮ ‬وهم موظفون عموميون تسببوا بأخطائهم في إلحاق ضرر جسيم بأموال ومصالح الجهة التي يعملون بها‮ »‬وزارة الداخلية‮« ‬علي النحو الوارد بالتحقيقات وأدلة الثبوت‮، بحسب صحيفة الاخبار الخميس.
كما تم طلب الزام المتهمين بتعويض رمزي تقدره المحكمة عما اصاب الشعب المصري من اضرار أدبية نتيجة خطأ المتهمين الذي ترتب عليه ازهاق الارواح الطاهرة لابنائها شهداء الثورة الابرار‮.‬
كما‮ ‬ادعت الهيئة مدنياً‮ ‬في الجناية رقم ‮٨٥/١١٠٢ ‬جنايات كلي وسط القاهرة المتهم فيها انس احمد نبيه الفقي‮ ‬وزير الاعلام الاسبق ‬ويوسف بطرس‮ ‬غالي‮ ‬وزير المالية الاسبق‮ ‬لاضرارهما عمدا بمصالح جهتي عملهما وتوجيه الاموال المخصصة لبند السلع والخدمات بالموازنة العامة للدولة للدعاية الانتخابية للحزب الوطني‮.

وقد تم الادعاء مدنيا ضدهما استناداً‮ ‬انه خلال عام ‮٠١٠٢ ‬وبصفتهما موظفين عموميين اضرا عمدا بأموال ومصالح جهتي عملهما ضررا جسيما حيث خلط المتهمان اموال الدولة بأموال الحزب الوطني المنحل بأن وضع خزينة الدولة المملوكة للشعب تحت تصرف ذلك الحزب لينفق منها حيث يشاء فقام المتهم الاول بطلب اموال من وزارة المالية لصرفها علي الحملة الإعلامية للانتخابات البرلمانية والرئاسية واستطلاع الرأي عليها والدعاية لاعمال الرئاسة في الفترة من عام ‮١٨٩١ ‬وحتي عام ‮٠١٠٢، وبجلسة ‮٥/٧/١١٠٢ ‬قضت المحكمة حضوريا للاول وغيابيا للثاني ببراءة كل من المتهمين في ما اسند اليهما وبعد قبول الادعاء المدني المبدي من الحاضرين عن نقابة المحامين لرفعه من‮ ‬غير ذي صفة وبرفض الدعوي المدنية المقامة من هيئة قضايا الدولة وألزمت المدعين بالحق المدني المصاريف ومائتي جنيه أتعابا للمحاماة‮.‬

الأربعاء، 21 سبتمبر 2011

الاعتداء على أقسام الشرطة ظاهرة تكررت بعد الثورة ـ صورة أرشيفية


الابعاء 21 سبتمبر 2011-12:57


الاعتداء على أقسام الشرطة ظاهرة تكررت بعد الثورة ـ صورة أرشيفية

السويس ـ رأفت إدوار ومحمد كمال
حاصرت القوات المسلحة، قسم شرطة الجناين، بمحافظة السويس، ظهر اليوم الأربعاء، وفرضت حوله طوقا أمنيا، لمنع الأهالى من اقتحامه، بعدما تجمهر عدد كبير منهم أمام القسم ورشقوه بالحجارة، بسبب مقتل أحد الهاربين من سجون السويس فجر اليوم خلال مطاردته من قبل قوات الأمن.

كان العشرات من الأهالى احتشدوا أمام القسم ورشقوه بالحجارة وزجاجات المولتوف، وأسقطوا إحدى السيارات التابعة للشرطة فى الترعة المجاورة. كما قطعوا طريق "السويس ـ الإسماعيلية" احتجاجاً منهم على واقعة القتل، الأمر الذى دفع القوات المسلحة إلى التدخل لتأمين القسم.

مسئول عسكرى: حالة الطوارئ مستمرة حتى نهاية يونيو المقبل

رئيس هيئة القضاء العسكرى اللواء عادل مرسى
 
 

رئيس هيئة القضاء العسكرى اللواء عادل مرسى
 
 




















(أ.ش.أ) 
نفى رئيس هيئة القضاء العسكرى اللواء عادل المرسى اليوم الأربعاء، صحة ما نشر فى إحدى الصحف القومية الصادرة اليوم الأربعاء، بانتهاء حالة الطوارئ فى مصر الآن، وأكد أن حالة الطوارئ مستمرة وقائمة حتى 30 يونيو من العام المقبل 2012 وفقا للقوانين واللوائح.

وأوضح رئيس هيئة القضاء العسكرى أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة لم يصدر قراراً بإعلان أو مد حالة الطوارئ، لافتا إلى أن حالة الطوارئ معلنة بالقرار الجمهورى رقم 560 لسنة 1981، وتم مدها بمقتضى القرار الجمهورى رقم 126 لسنة 2010 الذى نص فى المادة الأولى منه على مد حالة الطوارئ المعلنة بالقرار الجمهورى رقم 560 لسنة 1981 لمدة عامين اعتبارا من أول يونيو 2010 وحتى 30 يونيو 2012، وأصبح له قوة القانون بموافقة مجلس الشعب عليه، والذى ما زال ساريا ونافذا حتى انتهاء المدة المحددة لإنهاء حالة الطوارئ فى 30 يونيو 2012، استنادا إلى المادة 62 من الإعلان الدستورى الصادر فى 30 مارس 2011 الذى ينص على أن كل ما قررته القوانين واللوائح من أحكام قبل صدور هذا الإعلان يبقى صحيحا ونافذا.

وأردف "ومع ذلك يجوز إلغاؤها أو تعديلها وفقا للقواعد والإجراءات المقررة فى هذا الإعلان"، مضيفا أنه بناء على ذلك، فإن ما تم اتخاذه من المجلس العسكرى بمقتضى قرار رئيس المجلس رقم 193 لسنة 2011، فهو مجرد تعديل لبعض أحكام قرار رئيس الجمهورية رقم 126 لسنة 2010، وقد تناول التعديل نص المادة الثانية من هذا القرار التى تحدد الحالات التى تطبق عليها الأحكام المترتبة على إعلان حالة الطوارئ خلال سريانها، من دون أن يمس مسألة إعلان حالة الطوارئ أو مدها.

وقال اللواء المرسى إن هذا التعديل جاء متفقا مع سلطات المجلس الأعلى للقوات المسلحة المنصوص عليها فى المادة 56 من الإعلان الدستورى، والتى تمنحه سلطة التشريع والسلطات والاختصاصات المقررة لرئيس الجمهورية بمقتضى القوانين واللوائح
.

الأربعاء، 21 سبتمبر 2011 - 15:10

 
Design by Wordpress Theme | Bloggerized by Free Blogger Templates | coupon codes تعريب : ق,ب,م